15 ألف ريـــال تـدفـع بزوجــين إلى حافـة الطـلاق

4,170 1

تمكّن مأذون انكحة في محافظة القطيف من إنهاء خلاف بين زوجين أثناء زيارته دائرة الأوقاف والمواريث التابعة لوزارة العدل بالمحافظة.

وكان مأذون الانكحة حسن النمر صادف في زيارته لدائرة الأوقاف والمواريث بالقطيف خلافًا زوجيًا بين شاب وشابة، واكتشف خلال محاولات الصلح أن القضية مالية وبدأت بخلافات أسرية حادة بين الطرفين بسبب الظروف المالية التي تفوق قدرة الزوج مما سبب خلافًا شديدًا بينهما تطوّر الى جدل انتهى الى إصرارهما على الطلاق.

وبذل النمر محاولات جادة لتقريب وجهات النظر إلا أن كل طرف تمسّك برأيه، ما أدى إيجاده لحل لهما بتسديد المبالغ المترتبة على الزوج وقدرها 15 ألف ريال، وخرج الزوجان متصالحَين.

وقال قاضي دائرة الأوقاف والمواريث بالمحافظة الشيخ محمد الجيراني ان أسباب المشاكل الزوجية تتمثل في ضعف تأهيل الزوج بالشكل الصحيح، خاصة أن هناك من يأخذ الزواج على أنه صداقة أو مصلحة. وحذر الشيخ الجيراني من مشاهدة المسلسلات، مشيرًا الى أن مقارنة الزوج أو الزوجة حياتهما بها تشكّل خطرًا كبيرًا، لأنها تتسبب في إحداث فجوة تبدأ بعدها شرارة المشاكل. لافتًا الى أن المسلسلات دائمًا ما تبرز الجانب الإيجابي بالحياة الزوجية ويصبح المشاهد أمام مشهد واحد مكرّر.