وزير الخارجية يؤكد حرص المملكة على وحدة الأراضي العربية وسيادتها

5,277 الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله 0 الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله

الأمير فيصل بن فرحان بن عبداللهأكد وزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله حرص حكومة المملكة واهتمامها الشديدين بوحدة وسيادة وسلامة الأراضي العربية، وأنها لا تقبل بأي مساس بها أو تدخل يهدد استقرارها.

وطالب - في كلمته في افتتاح الجلسة الثانية من دور الانعقاد الرابع للبرلمان العربي في القاهرة اليوم الأربعاء - بالتحرك الجاد، للتصدي لكافة التهديدات التي تواجه دول المنطقة وشعوبها، موضحا أن سياسة المملكة ترتكز على مبادئ التعايش السلمي وحسن الجوار، والاحترام الكامل لسيادة الدول، واستقلالها، وعدم التدخل في شؤونها الداخلية، وحل النزاعات والخلافات بالطرق السلمية.

وأضاف أن القضية الفلسطينية هي قضيتنا الأولى، وتحظى بالاهتمام الأكبر في سياساتنا الخارجية، مجددا التأكيد على التمسك بالسلام كخيار استراتيجي، وبطلان الإجراءات الأحادية التعسفية التي تتخذها سلطة الاحتلال الإسرائيلي.

وأضاف أن المملكة لها علاقات اقتصادية وثيقة مع العديد من الدول العربية والإسلامية والصديقة وتسعى إلى إبرام شراكات تجارية جديدة وإلى تسهيل انسياب حركة البضائع وتنقل الأفراد وتدفق رؤوس الأموال، وباتت الآن أكثر قدرة في ظل رؤية 2030 الطموحة.

الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله

الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله

الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله

الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله