كيف ستصبح العلا بعد 10 سنوات؟.. الرئيس التنفيذي للهيئة يوضح ويستعرض منتجات سوق المدينة (فيديو)

22,422 المهندس عمرو مدني 10 المهندس عمرو مدني

المهندس عمرو مدنياستعرض الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية لمحافظة العلا المهندس عمرو مدني، الجهود المشتركة التي تبذل من أجل النهوض بمحافظة العلا لتكون المتحف الأكبر في العالم، كاشفاً عن توقعاته لها ولسوقها بعد 10 سنوات من الآن.

وقال مدني في لقاء ببرنامج "بالمختصر" على قناة "إم بي سي" إن العلا تتجه لأن تكون وجهة سياحية تراثية وثقافية وطبيعية متكاملة، وتعمل الهيئة بالمشاركة مع كافة الجهات على برامج لدعم الصناعات التنافسية.

وأضاف خلال جولة في سوق "العلا": "أن المنتجات التي تباع في سوق العلا ذات جودة عالية، وصناعة محلية ليها طابع في الفنون في الألوان والنقوش، وهذا ما يميزها مثل ما يميز البلدان الإسلامية القديمة".

واستعرض خلال جولته بعض المنتجات التي تباع في السوق مثل "البرتقال الملكي" معلقاً أن الهيئة تسعى لأن يكون لدى المملكة اقتصاد زراعي يسند الاقتصاد السياحي.

وأضاف مدني أن الهيئة ستطلق برنامجا في عام 2020 يهدف إلى أن يكون هناك سوق زراعي متميز تكون منتجاته مصنفة ومعروفة وتسوق خارج العلا.

ولفت إلى أن الهيئة الملكية لمحافظة العلا تضم مجموعة من الشباب والشابات والخبراء من كافة أنحاء العالم يعملون بروح متكاملة تحت قيادة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، على إنجاح مشروع العلا، لتصبح "العلا" متحفاً حياً ومفتوحاً بحجم مدينة.