هذه أبرز الاستفسارات.. وزير الصناعة يحوّل حسابه في "تويتر" للرد على مالكي المصانع

10,638 صورة 3 صورة

صورةتجاوب وزير الصناعة والثروة المعدنية بندر إبراهيم الخريف مع العديد من الصناعيين عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، وذلك بعد إعلانه أمس تشكيل لجنة لتذليل التحديات التي تواجه المصانع والصناعيين وتلقي استفساراتهم.

وجاء ضمن أبرز المطالبات التي تلقاها الوزير عبر حسابه في "تويتر"، فتح قناة تواصل يتمكن من خلالها الصناعيون من التواصل مع الوزارة، ليرد الوزير بأن حسابه الشخصي في خدمتهم للرد على استفساراتهم وما يحتاجونه في أي وقت.

وتفاعل الوزير مع اقتراح تقدم به المواطن عبد الله الرشيد، طالب فيه بإضافة عدد من الجهات الحكومية للتواصل مع الصناعيين من أجل تذليل التحديات التي تواجههم والعمل على إعداد دليل استرشادي، وهو ما رحّب به الوزير ووعد بالعمل على ذلك.

كما رد الوزير على طلب رجل الأعمال تركي اليحيى الذي قال فيه: "إن الترخيص الصناعي المبدئي يتم خلال دقائق عبر الإنترنت ويتكلف المستثمر بتجهيزات ثم يفاجأ بأن إجراءات الترخيص النهائي معقدة جدًا"، ليعد الوزير بالعمل على حل المشكلة وأن تكون الصورة أكثر وضوحا.

ورداً على شكوى مواطن من تعدد الجهات الرقابية على المصانع والدعم المحدود من سابك للمصانع، قال الوزير: إن تغريم أو إغلاق المصانع صدر فيها أمر ملكي بأن يكون بالتنسيق مع وزارة الصناعة، وهناك تجاوب من كافة الجهات ونعمل حاليا على ضبط حوكمة هذا الإجراء، وبالنسبة لشركة سابك لديهم برنامج "نساند" لدعم رواد الأعمال والشركات الصغيرة والمتوسطة أنصحك الاطلاع عليه.