أكملت تنفيذ 3 تقاطعات.. "تطوير مكة" تستعرض سير الأعمال الإنشائية بـ"الدائريين" الثاني والثالث (صور)

8,868 تعبيرية 3 تعبيرية

تعبيريةأوضحت هيئة تطوير منطقة مكة المكرمة تفاصيل الأعمال الإنشائية التي يجري تنفيذها حالياً لاستكمال مشروعي الطريقين الدائريين الثاني والثالث في مكة، بالتعاون مع الهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة.

وقالت الهيئة إنها أكملت إنشاء 3 من التقاطعات الواقعة على الطريق الدائري الثاني (الضلع الغربي) في مرحلتها الأولى وهي تقاطعات الكعكية، وجرهم، والطندباوي، وتحويلها إلى تقاطعات حرة الحركة، حيث يجري حالياً الاستلام الابتدائي للمشروع.

وأبانت أن المرحلة الثانية تشمل تنفيذ تقاطع البيبان بعمل 5 جسور خرسانية، وقد تم الانتهاء من الأعمال التحضيرية وجاري حالياً حفر وصب بعض قواعد الجسور، ونزع عدد من الملكيات لفتح كافة مواقع العمل، موضحة أن مدة تنفيذ المشروع 24 شهراً.

وأضافت أنه فيما يتصل بمشروع استكمال الطريق الدائري الثالث فقد تم تنفيذ جزء من الطريق من تقاطع الخنساء إلى تقاطع شارع الجزائر بطول 2,5 كم، ويجري العمل على تنفيذ 4 جسور خرسانية، وتبلغ مدة تنفيذ المشروع 24 شهراً.

كما يجري العمل على تنفيذ جزء من الطريق يبدأ من تقاطع شارع الجزائر وصولاً إلى الربط مع تقاطع التنعيم بطول 3,5 كم، ويشمل العمل تنفيذ جسر خرساني وأعمال قطع صخري لنحو 4 ملايين متر مكعب، ومدة المشروع 24 شهراً.

وأشارت الهيئة إلى أنه تم تنفيذ الطريق من تقاطع المسخوطة إلى تقاطع الأمير سلطان بن عبدالعزيز بمنطقة العزيزية ويشمل العمل تنفيذ 4 جسور خرسانية وقطع صخري بنحو 7 ملايين متر مكعب، وتبلغ مدة المشروع 24 شهراً.

من جهته، أكد المتحدث الرسمي للهيئة المهندس جلال كعكي، أن الهيئة تعمل جاهدة لإكمال مشاريع الطرق الدائرية ضمان انسيابية الحركة المرورية، خاصة في مواسم الحج والعمرة.

صورة

صورة

صورة

صورة

صورة