البنوك السعودية تمول الأفراد المكتتبين في أرامكو بدون حد أعلى.. وهذا حد التمويل وفترة السداد

99,030 تعبيرية 32 تعبيرية

تعبيريةأعلن عدد من البنوك السعودية عروضاً لتقديم التمويل الشخصي للأفراد الراغبين في الاستثمار في اكتتاب "أرامكو السعودية".

وتضمنت العروض تقديم تمويلات شخصية بدون حد أعلى، وإعفاء من الرسوم الإدارية، إضافةً إلى مضاعفة قيمة الاستثمار المقدم من الأفراد وخيارات متعددة.

ووضعت أغلب البنوك حداً أدنى لاكتتاب الأفراد كشرط للحصول على التمويل، تراوح بين 30 ألف ريال، و50 ألفاً، و100 ألف في بعض البنوك، على أن يكون التمويل المتاح يساوي مبلغ الاكتتاب المقدم من العميل، وزادتها بعض البنوك إلى ضعفي المبلغ.

وحدد أحد البنوك تاريخ سداد التمويل باليوم الأول من تداول سهم أرامكو في السوق السعودية، فيما حدد بنك آخر بمدة أقصاها 5 أيام من بدء التداول على أسهم الشركة، وأمهل بنك ثالث العملاء حتى 60 يوماً من تداول السهم، وأتاح بنك رابع فرصة السداد المرن إلى سنة وعلى عدة دفعات.

وكانت الرئيس التنفيذي لمجموعة "سامبا المالية"، رانيا نشار، قد كشفت في وقت سابق عن صدور تعليمات من مؤسسة النقد العربي السعودي "ساما" بمضاعفة التمويل المقدم للمستثمرين الأفراد الراغبين في شراء أسهم في شركة "أرامكو".

تجدر الإشارة إلى أن اكتتاب الأفراد في أسهم أرامكو بدأ منذ 17 نوفمبر الجاري، وينتهي غدا الخميس 28 من الشهر نفسه، وتجاوز عدد المكتتبين الأفراد حتى مساء أمس 3 ملايين مكتتب بعدد أسهم أكثر من 845 مليون سهم، بقيمة 27.04 مليار ريال.