بالصور.. ألماسة بقيمة 3.2 مليون دولار تخضع لعملية جراحية لكي يصبح لونها أكثر وردية

2,202 صورة 1 صورة

صورةيسمع الكثيرون عن جراحات خطرة لبعض الأشخاص وربما الحيوانات لإنقاذ أرواحها، لكن ماذا عن عملية جراحية لألماسة؟ إنها القطعة النادرة التي تزن خمسة قراريط ويقدر سعرها بنحو 3.2 مليون دولار.

وكشف تقرير نشرته "سي إن بي سي" عن أن الألماسة تم وضعها تحت قواطع خاصة للتعامل معها بحرفية شديدة، فأي حركة خاطئة تعني إهدار ملايين الدولارات.

وكان أحد بائعي الأحجار الكريمة في نيويورك قد اشترى هذه الألماسة مقابل 3.2 مليون دولار من مزاد، وقرر هو ووالده مضاعفة هذه القيمة عن طريق تحسين جودتها وتنقيتها من الشوائب كي يصبح لونها أكثر بريقاً بل وأكثر وردية عن ذي قبل، وهو ما يعني بيعها بسعر أعلى.

ويرى خبراء في الصناعة بأنه كلما كان لون الألماسة أكثر وضوحاً، كلما أصبحت أعلى قيمة، وفي الألماسة التي نحن بصددها، تم الاستعانة بالتكنولوجيا لإزالة ملليمترات دقيقة صغيرة من الحواف الرئيسية وصقلها من كل زاوية.

ونظرا لكون هذه العملية شديدة الدقة والصنعة، فإن من يعملون بها يحتاجون لأدوات دقيقة وخاصة كي تخرج العملية بنجاح دون مخاطر من تعرضها للضغط المبالغ فيه أو التحطيم أو إزالة جزء كبير من إحدى الزوايا.

وبعد التنقية وإزالة ملليمترات من الألماسة، تأتي عملية التلميع التي تستغرق عشر جلسات على مدار أسبوعين، وبعدها أصبحت أكثر لمعاناً وبريقاً لا يميز اختلافها سوى الخبراء والمهتمين بهذه الصناعة، وبعد أن أصبحت أكثر وردية، تقدر قيمتها حاليا بأكثر سبعة ملايين دولار.

صورة

صورة

صورة

صورة

صورة

صورة

صورة

صورة