بعد نحو 10 سنوات.. "استئناف جدة" يصدّق على حكم بتعويض مواطن عن أرض

39,573 تعبيرية 21 تعبيرية

تعبيريةصدّقت محكمة الاستئناف الإدارية بجدة، بعد ما يقارب 10 سنوات من مطالبة المواطن علي باجعفر، على الحكم الذي صدر من ديوان المظالم بأحقيته في التعويض عن أرضه التي استقطعت منها بلدية المظيلف بمحافظة القنفذة التابعة لأمانة جدة جزءاً لصالح الطريق العام.

وقال باجعفر إن بلدية المظيلف اقتطعت جزءاً من أرضه بمساحة تقارب 3 آلاف متر مربع، لصالح شارع بعرض 12 متراً عام 1425هـ، لافتاً إلى أنه عند مطالبته أفادوه بأنه ليس له الحق فيه؛ بحجة الضوابط العامة للتنمية، وأنه لصالح التنظيم العام، وفقاً لـ"الوطن".

وأوضح أنه تقدم بدعوى لديوان المظالم بجدة، وقدم مستندات بيّنت أن أرضه ينطبق عليها المادة 3 من نظام نزع الملكية، والتي تنص على أنه يتم التعويض عن المساحات التي تقتطع من الأراضي الزراعية بغض النظر عن مساحتها، لافتاً إلى أن أرضه ليست بيضاء وإنما مقام عليها مبانٍ وعدادات، وسبق أن اقتطعت منها وزارة النقل وعوضته.

ولفت إلى أن البلدية لم تنفذ القرار حتى الآن وحوّلت المعاملة لأمانة جدة، مشيراً إلى أن معاملته لا تزال تنتقل بين بلدية المظيلف وأمانة جدة ووزارة الشؤون البلدية، وأن آخر إجراء بإحالتها من إدارة أراضي المحافظات إلى الإدارة العامة لبلديات المحافظات.