"المحاسب العصامي" يوجه نصيحة للشباب المقبلين على العمل.. ويكشف كيف عرف الوزير عنه وبادر لزيارته (فيديو)

16,395 من الفيديو 13 من الفيديو

من الفيديووجه الشاب عبد الإله الخضير، الذي بات يُعرف بـ"المحاسب العصامي"، بعدما اختصه وزير العمل المهندس أحمد الراجحي بزيارة في مقر عمله مطلع هذا الأسبوع لتهنئته بترقيته في العمل، نصيحة للشباب المقبلين على سوق العمل، انطلاقاً من طبيعة عمله وجمعه بين الدراسة والعمل.

وحث عبد الإله الشباب على المبادرة للعمل في أي وظيفة تتوفر لهم، قائلاً: "الشغل مش عيب"، والتحلي بالثقة في النفس، وعدم التأثر بالمثبطين ممن حولهم، مشيراً إلى أن الابتسامة والثقة هما سر النجاح في الوظائف التي تتسم بالعلاقة المباشرة بالجمهور.

وكشف أنه التحق بالعمل في مطعم للوجبات السريعة عقب تخرجه في الثانوية العامة وقبل أن يلتحق بالجامعة، حيث كانت أول وظيفة يشغلها بالمطعم هي "طاقم خدمة"، وترقى أخيراً إلى "محاسب كاشير".

وأشار الخضير إلى أن الوزير علم عنه وبادر لزيارته، نظراً لسمعته المعروفة في المطعم وحب الزبائن له، مؤكداً أنه سيواصل العمل في المطعم ويطمح لأن يكون في منصب أعلى في المستقبل.

وعن الصعوبات التي واجهها في وظيفته، أشار إلى الخوف الذي شعر به عند مقابلة الجمهور في أول يوم عمل بالمطعم، لكن مساعدة زملائه ومديريه بالعمل منحته الثقة وساعدته في تجاوز هذه المشكلة.