الهند: مقتل 144 شخصا وإجلاء مئات آلاف السكان جراء الفيضانات

951 تعبيرية 0 تعبيرية

تعبيريةأسفرت الفيضانات الناتجة عن الأمطار الموسمية جنوب وغرب الهند عن سقوط 144 قتيلا، وإجلاء مئات آلاف السكان، في حصيلة أعلنت عنها السلطات الأحد. وأعاقت الأحوال الجوية السيئة عمليات الإغاثة في ولاية كيرالا الأكثر تضررا جنوب البلاد، في حين ساهم جنود من سلاحي البحرية والجو في عمليات الإنقاذ في جميع المناطق المتضررة.

أوقعت الفيضانات الناتجة عن الأمطار الموسمية 144 قتيلا على الأقل في جنوب وغرب الهند، في حين تم إجلاء مئات آلاف السكان، بحسب ما أعلنت السلطات الهندية الأحد.

وسجلت أكبر نسبة من الأضرار في ولاية كيرالا السياحية الواقعة جنوب البلاد حيث قتل 67 شخصا. وقال مسؤول في شرطة كيرالا "تم نقل 165 ألف شخص على الأقل إلى أكثر من 1318 مخيما توزعت في أقاليم الولاية الـ14".

جنود من سلاحي البحرية والجو يساهمون في عمليات الإنقاذ

وأوضح المسؤول أن الأحوال الجوية السيئة وتعرض البنى التحتية لأضرار كبيرة، عرقلا كثيرا عمليات الإنقاذ. وساهم جنود من سلاحي البحرية والجو في عمليات الإنقاذ في جميع المناطق المتضررة.

وفي ولاية كارنتاكا المجاورة سجل سقوط 34 قتيلا. وأوضح مسؤول في الحكومة المحلية أن "14 شخصا لا يزالون في عداد المفقودين"، مضيفا "لقد قدمنا المساعدة لنحو 480 ألف شخص وأقمنا نحو 1100 مخيم لجأ إليها أكثر من 300 ألف شخص". كما نقل أيضا هذا المسؤول أن 136 طريقا انقطعت أو تعرضت للأضرار نتيجة الفيضانات.

ونقلت وسائل الإعلام أن 27 شخصا على الأقل قتلوا في ولاية ماهاراشترا حيث غمرت مياه الفيضانات العديد من مدن هذه الولاية.

وفي ولاية غوجارات، مسقط رأس رئيس الحكومة نارندرا مودي في غرب الهند، سجل سقوط 16 قتيلا على الأقل. وتساهم الأمطار الموسمية بشكل أساسي في تأمين مخزون المياه اللازم للبلاد، لكنها في الوقت نفسه توقع سنويا ضحايا.