معتمرة بمطار المدينة تبتر رجلها بسبب خطأ ملاح جوي

6,033 0

تعرضت معتمرة مصرية أمس الأول لحادث قطع رجلها على متن سلم إحدى طائرات شركة مصر للطيران، والتي كانت وصلت إلى مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة قادمة من مطار القاهرة الدولي.

وبينت مصادر بمطار الأمير محمد بن عبدالعزيز لـ«الشرق» أنّ المعتمرة وعند استعدادها للخروج من المقصورة إلى سلم الطائرة والنزول إلى أرض المطار، حصل خطأ فني فادح بفتح الملاح داخل المقصورة لباب الطائرة قبل توقف السلم المتحرك على الباب تماما.

وأضافت المصادر بأن المعتمرة كانت ضمن عدد من الركاب على متن السلم، وعند فتح باب المقصورة انطلق قائد السلم لتثبيته على بوابة الطائرة, وهو ما أدى إلى إغلاق السلم على رجل السيدة المعتمرة وسقوطها فورا, ونقلها عبر مركز صحي المطار إلى مستشفى الملك فهد بالمدينة المنورة.

ولفتت المصادر ذاتها إلى أن تم تحويل المعتمرة إلى المستشفى السعودي الألماني مساء أمس في محاولة للتأكد من سلامتها، وإعادة إصلاح الطرف المبتور، على حساب الشركة السعودية للخدمات الأرضية.

وعلمت «الشرق» من مصادرها بأن إدارة المطار تواصل التحقيق في الحادثة مع موظف الحركة بالساحة، والمختص بإعطاء الإذن للملاح الجوي الذي قام بفتح باب الطائرة دون التأكد من ثبات السلم أو عدمه.