متحدث "الجوازات": يتم إنهاء إجراءات الحاج في مدة لا تتجاوز 40 ثانية (فيديو)

2,271 صورة 0 صورة

صورةكشف المتحدث الرسمي للمديرية العامة للجوازات ناصر العتيبي، اليوم الأربعاء، عن أحدث الخدمات والتسهيلات التي تقدّمها منافذ المملكة البحرية والجوية والبرية لحجاج بيت الله الحرام لموسم 1440هـ، وذلك بعد وصول أكثر من 300 ألف حاج لأداء المناسك.

وأفاد العتيبي بأن الجوازات بدأت في تنفيذ خطتها لموسم الحج الحالي على مرحلتين، وهما: "مرحلة القدوم" والتي بدأت يوم 1 من ذي القعدة وتستمر حتى الخامس من ذي الحجة للعام 1440هـ، و"مرحلة المغادرة" وتبدأ صباح يوم 13 من ذي الحجة وتستمر حتى الـ 15 من محرم 1441هـ.

وأضاف: "تستقبل المديرية العامة للجوازات الحجاج من خلال 16 منفذاً برياً وبحرياً وجوياً، مدعومة بالقوة البشرية المؤهلة والمدربة، إلى جانب الوسائل الحديثة التي تسهّل الإجراءات، حيث يتم إنهاء إجراءات الحاج أثناء وقوفه أمام موظف الجوازات في مدة لا تتجاوز 40 ثانية".

وفيما يخص التقنيات الحديثة المستخدمة في المنافذ، أكّد العتيبي على حرص الجوازات على تزويد المنافذ بكافة وسائل التقنية الحديثة، بما يتفق مع حجم الدعم الذي تمنحه حكومة المملكة لخروج موسم الحج في أبهى صورة، ومنها أجهزة كشف الوثائق المزورة وغير الصحيحة.