المطير: توكيل العضو بالتصويت .. مرفوض

7,014 المطير: توكيل العضو بالتصويت .. مرفوض 1 المطير: توكيل العضو بالتصويت .. مرفوض

المطير: توكيل العضو بالتصويت .. مرفوضقطع المحامي والمستشار القانوني يعقوب المطير، المختص في القانون الرياضي الدولي بأن عضو الجمعية العمومية، لا يحق له توكيل عضو آخر من القائمة النهائية لأعضاء الجمعية العمومية الذين يحق لهم الحضور والتصويت بالحضور عنه والتصويت، وقال: "هذا الإجراء لن يتم قبوله من اللجنة العامة للانتخابات التابعة للهيئة العامة للرياضة، بحيث إن اللجنة العامة للانتخابات لن تمنعه من الحضور، ولكن لن تنظر للأصوات كون الوكيل عن العضو الغائب زميل له في الجمعية العمومية نفسها".

وتعقد الجمعية العمومية الثانية لنادي النصر في قاعة الأمير سلطان بن سلمان مساء اليوم بمقر النادي، لاختيار رئيس وأعضاء مجلس إدارة للأعوام الأربعة المقبلة.

وكشف المطير أنه في حال لم ينسحب أحد من رؤساء القوائم الخمسة في النصر من سباق الترشح للرئاسة ينبغي حضورهم الجمعية اليوم، وقال: "يستطيع العضو في القوائم الخمسة توكيل من ينوب عنه بالحضور من خارج القوائم ومن خارج أعضاء الجمعية العمومية، لكن الرئيس الغائب لا يدخل سباق الترشح، ينبغي أن يحضر".

وتمنى المحامي والمستشار القانوني اكتمال النصاب القانوني (25 % +1) اليوم، وعقد الجمعية العمومية بشكل صحيح ونظامي حسب اللائحة الأساسية للأندية الرياضية، وقال: "من مصلحة النادي حسم الأمر سريعا، والتفرغ لتجهيز فريق كرة القدم للاستحقاقات المقبلة، النصر لديه مهمة في دور الـ 16 من دوري أبطال آسيا والسوبر السعودي إضافة للمنافسة على المحافظة على لقبه بطلا للدوري السعودي للمحترفين، لذلك أتوقع وأتمنى انعقاد الجمعية العمومية وترشيح إدارة منتخبة تكسب ثقة أعضاء الجمعية العمومية، كما أن حضور العدد السابق نفسه مع عضوين ذهبيين أو أكثر سيحسم الأمر وتعقد الجمعية نظاميا، وفي الأول والأخير مصلحة نادي النصر هي الأهم".

واستغرب المطير من بعض الأعضاء في القوائم الخمسة بالتلميح أو التأكيد على انسحابه عبر تغريدات في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، ومن ثم يكون في مقدمة الحضور في الجمعية العمومية، وقال: "قانونيا لا تعد تلك مخالفة حسب اللوائح والأنظمة، لكن أعتبرها تلاعبا بأعصاب الجماهير القلقة على وضع النادي ورئاسته".