سائق الحافلة العمانية التي تعرضت لحادث في دبي يقر بالتسبب بالخطأ في وفاة 17 شخصاً وإصابة آخرين

20,406 الحدث 5 الحدث

الحدثواصلت محكمة مرور دبي نظر قضية الحافلة العمانية التي تعرضت لحادث مروري أثناء توجهها من مسقط إلى دبي في رحلة سياحية خلال عطلة عيد الفطر، حيث أقر السائق بتهمة التسبب بالخطأ في وفاة 17 شخصاً وإصابة 13 آخرين، وأجلت المحكمة القضية إلى 9 يوليو الجاري.

وذكرت وسائل إعلام إماراتية أن السائق اعترف بذنبه، مبيناً أنه لم يكن يرى الطريق جيداً، وأنه أنزل مظلة الزجاج الأمامي لتجنب أشعة الشمس، ولم ينتبه للحاجز في بادئ الأمر وعندما انتبه حاول تدارك الأمر وتجنبه لكنه لم يستطع فوقع الحادث.

وأكدت النيابة العامة خلال جلسة المحاكمة أمس (الثلاثاء) أن اللافتات المرورية على الطريق كافية وواضحة وأن نسبة الوفيات بسبب حوادِث مرورية على الطريق خلال الـ10 سنوات الماضية صفر، لافتةً إلى أن عدم انتباه السائق وقيادته الحافلة على سرعة كبيرة تجاوزت 90 كلم/ ساعة تسبب في وقوع الحادث.

وطالبت النيابة في مرافعتها بتوقيع أقصى العقوبة على السائق، وهي السجن 7 سنوات والغرامة، مع الدية وقدرها 3.4 مليون درهم لصالح ورثة المتوفين.

وبينما طالب محامي السائق بالإفراج عنه مقابل كفالة مالية، رفض القاضي ناظر القضية طلبه وقرر تأجيل القضية إلى 9 من الشهر الجاري.