4 أسباب تجعل عمل الموظفين داخل مقر الشركة أفضل وأكثر جدوى

5,715 ارشيفية 0 ارشيفية

ارشيفيةلا شك في أن التكنولوجيا سهلت العمل كثيرًا على رواد الأعمال، حتى بات بإمكانهم أن يحولوا أي فكرة مبتكرة إلى أموال بسهولة أكبر من أي وقت مضى، وحسبما ذكرت مجلة "إنتربرنور" فهناك الكثير من الشركات التي كان من الممكن ألا يكون لها وجود من الأساس من دون التكنولوجيا.

ورغم مزايا التكنولوجيا التي أتاحت قدرًا كبيرًا من المرونة للموظفين، وأصبح بإمكان الكثير منهم العمل عن بعد وتوفير نفقات التنقل، إلا أن أكثر الشركات نجاحًا الآن باتت تعرف أن توليد الأرباح يستلزم وجود الموظفين في موقع العمل.

4 أسباب تجعل عمل الموظفين معًا في نفس المكان أفضل للشركات

السبب

الشرح

1- أفكار جديدة

 

- يعرف الرياضيون والفنانون جيدًا أن الشخص إما أن يتطور أو تموت قدراته وموهبته، فلا شيء في المنتصف بين البقاء بلا تطور والنجاح، ويسري الأمر نفسه على الشركات. 

 

- تحتاج الشركات حتى تنمو إلى تدفق الأفكار الجديدة بشكل منتظم وثابت، فبمجرد أن يؤسس رائد الأعمال شركته يجب أن تكون لديه نظرة للخطوة التالية التي عليه القيام بها.

 

- من المهم أن يتذكر رائد الأعمال أنه شخص واحد فقط بوجهات نظر وأفكار محدودة، لذلك يحتاج إلى مصدر آخر وأكبر للأفكار.

 

- عندما يكون رائد الأعمال مُحاطًا بالأشخاص المناسبين، فسوف يكون هناك مجال لتوليد أفكار جديدة باستمرار، ولا يعني هذا أن عمل الفريق من الشركة يضمن توليد أفكار كل يوم، فهذا الأمر يتطلب بعض الوقت والتعامل بمودة مع الموظفين حتى يصبحوا منفتحين وعلى استعداد للتعبير عن آرائهم وأفكارهم بحرية دون خوف من العواقب السلبية لذلك.

 

2- المواعيد النهائية

 

- على الرغم من أن الأشخاص الذين يعملون عن بعد يمكنهم العمل بشكل جيد وتسليم العمل في المواعيد النهائية، إلا أن الأشخاص الذين يوجدون في موقع الشركة يفعلون ذلك بشكل أفضل.

 

- يظهر ذلك بشكل واضح عندما يرغب عميل في تغيير شيء ما في التصميم في اللحظة الأخيرة، فعندما يكون المصممون موجودين في الشركة يصبح من السهل أن يُطلب من أحد المصممين القيام بذلك وتعويضه إذا ما كان ذلك بعد ساعات العمل الرسمية بيوم إجازة على سبيل المثال، إلا أن هذا الأمر قد يكون أصعب عند التعامل مع مصمم عن بعد لأنه قد يغلق بريده الإلكتروني في وقت محدد خلال اليوم.

 

3- إدارة المخاطر بشكل أفضل

 

- يسمح وجود الموظفين في موقع الشركة باتخاذ إجراءات سريعة، وإصدار القرارات المناسبة وتعزيز العمليات لمنع تكرار المشكلات.

 

- أفضل موظفي تكنولوجيا المعلومات على سبيل المثال يسيرون أعمال الشركة بشكل أكثر سلاسة يوميًا، إلا أن عملهم عن بعد لا يتيح لهم معرفة نقاط ضعف الشركة، على العكس من موظفي تكنولوجيا المعلومات الذين يعملون من داخل الشركة والذين يصبحون جزءًا من الفريق ولديهم هدف واحد، مما يساعدهم على توفير شبكة مستقرة تمكن الموظفين من أداء مهامهم بشكل جيد وتمكن الشركة من كسب المزيد من الأموال.

 

4- تطور الموظفين

 

- عندما يعمل الفريق في مكان واحد يصبح من السهل الاستثمار في تطوير مهارات أعضاء الفريق، ويعود ذلك بثلاث فوائد على الشركة تتمثل في:

 

1- إشعار الموظفين بقيمتهم، فأعضاء الفريق يدركون أن الشركة لن تستثمر في أشخاص ليس لديهم إمكانيات.

 

2- لا يختلف الاستثمار في الفريق عن تطوير التكنولوجيا إلى شيء أسرع وأفضل وأرخص، فالشركات تنفق القليل من الأموال على الفريق الآن، لكنها تجني من وراء ذلك المزيد من الأموال لاحقًا.

 

3- تعزيز مهارات الموظفين يتيح للشركة موظفين متميزين يعملون معًا لنمو الشركة وتقدمها، مما يصب في مصلحة الشركات.