العويران: البلطان «ماستر كي» الشباب

26,682 سعيد العويران 10 سعيد العويران

سعيد العويرانشدد الدولي السابق سعيد العويران لاعب نادي الشباب، على أن فريقه فرط في خطف بطاقة المشاركة في دوري أبطال آسيا بتعادلهم دون أهداف، أمام التعاون ضمن الجولة الـ 29 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين وقال: "إذا كان اللاعبون لديهم إحساس بالمسؤولية فعليهم حصد نقاط مباراتهم المقبلة أمام الهلال لضمان المركز الثالث وحجز مقعد آسيوي".

وحقق الشباب نسبة 55 في المائة من نسبة الاستحواذ لكن التعاون سدد خمس مرات على المرمى مقابل واحدة لمنافسه الذي رفع رصيده للنقطة الـ 54.

وقال العويران لـ "الاقتصادية": التعاون كان مرهقا جدا بسبب قوة المباريات التي خاضها الأسبوع الماضي، حقق على إثرها لقب بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين وتغلب على الهلال مرتين والاتحاد في النهائي، استنزف قوته أمام فريقين كبيرين في ثلاث مواجهات من العيار الثقيل، كانت الفرصة مواتية للاعبي الشباب استغلال ذلك وحصد نقاط المباراة، لكن لم يوفقوا".

وأضاف: "اللاعبون أحرجوا إدارتهم التي بذلت الغالي والنفيس لانتشال الفريق من وضعه السيئ، أعادت شيئا من هيبته، إدارة خالد البلطان، وفرت كل العوامل التي تساعد الفريق على تحقيق مركز متقدم، سارت بثبات حسب الاستراتيجية التي وضعتها لتحقيق مركز آسيوي للموسم المقبل، لكن بعض اللاعبين شاركوا بدون تركيز، ولم يدركوا أهمية حصد النقاط". وأوضح أن الفريق تعادل في الدوري تسع مرات، وقال: "كان بإمكانهم تحقيق بعض نقاطها كاملة وضمان المركز الثالث دون الدخول في حساب الجولة الأخيرة، رغم أن المركز الثالث لم يكن طموح الشباب وإدارته لأن العين تظل مصوبة نحو تحقيق البطولات، لكن الظروف التي مر بها الشباب خلال الأعوام الماضية كانت صعبة، لذلك أرى أن عودة خالد البلطان لرئاسة النادي مجددا جاءت في وقتها، إنه بمنزلة "ماستر كي" للنادي، يقوده للطريق الصحيح وبأسرع الأوقات". وتطرق لطريقة لعب المدرب الروماني ماريوس سوموديكا، وقال: "تميل دائما للدفاع أكثر، أسهم ذلك في فقدان الفريق لبعض النقاط خاصة أمام الفرق التي تقل عنه مستوى، سوموديكا مدرب جيد ومنسجم مع إدارة النادي، يقدم عملا فنيا مميزا وفق الإمكانات، أرى أنه قدم موسما مميزا ويجب أن يستمر للموسم المقبل خاصة أنه مدرك لمستويات جميع اللاعبين، سيكون قادرا على توظيفهم بشكل مميز، إنه حماسي ويتحمل المسؤولية".