"صحة عسير" تواصل تعليق العمل بـ"صحي العجمة" بعد أن غمرته السيول

5,634 صورة 0 صورة

صورة كشف عبدالعزيز آل شايع، المتحدث الرسمي باسم المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة عسير، أنه نتيجة للحالة المطرية التي هطلت على محافظة محايل عسير يوم الجمعة الموافق ٥/ ٩/ ١٤٤٠هـ، وما نتج منها من تجمعات لمياه الأمطار بالقرب من مركز الرعاية الصحية الأولية بالعجمة بسبب تعديل مجرى مياه الأمطار؛ إذ تعرض المركز لبعض التلفيات في بعض أجزائه.. وحرصًا من صحة عسير على سلامة الجميع، فقد تم تشكيل لجنة من إدارة الشؤون الهندسية للشخوص على الموقع، وأوصت اللجنة الهندسية بضرورة إتمام أعمال الصيانة في المركز.

وقد وجّه المدير العام للشؤون الصحية بمنطقة عسير خالد بن عائض عسيري بإيقاف العمل بالمركز مؤقتًا لحين الانتهاء من أعمال الصيانة؛ وذلك حرصًا على سلامة المستفيدين من الخدمات الصحية. وسيتم تحويل المراجعين إلى مركزَيْ الضرس والمقاعد خلال فترة صيانة مركز صحي العجمة.

وكانت "سبق" قد نشرت أمس خبر السيول الجارفة التي غمرت المركز، وأدت إلى إلحاق أضرار كبيرة، وهبوط داخل السور الشرقي الذي يشتمل على عدد من خزانات المياه وغرف الصرف الصحي.

وأدى الأمر إلى تعليق الشؤون الصحية بمنطقة عسير العمل واستقبال المرضى والمراجعين إلى إشعار آخر بسبب الهبوط الذي طال أجزاء من المركز.

ورصدت "سبق" الوضع الراهن للمركز ميدانيًّا، وتبيَّن انفجار عقم إحدى المزارع المحاذية للمنشأة الصحية؛ ما أدى إلى دخول السيول إلى المركز، وخروجها من إحدى البوابات الرئيسية، ثم دخولها للشارع العام الذي يربط بين محايل وأبها.

وأشارت مصادر مطلعة في حينها إلى أن أحد المزارعين قام بتحويل مسار سيل وادي تيه (أحد أكبر الأودية بالمنطقة الجنوبية) إلى مزرعته؛ ما أدى لانفجار العقم، ودخول المياه للمركز محدثة أضرارًا جسيمة به.

صورة

صورة

صورة

صورة

صورة

صورة