"البيئة" تكافح الجراد الصحراوي في مساحة 46 ألف هكتار‎

3,969 صورة 0 صورة

صورةأعلنت وزارة البيئة والمياه والزراعة، اليوم الأحد، تمكّن 70 فرقة تابعة لها في مكافحة الجراد الصحراوي على مساحة 46 ألف هكتار، تمت معالجة 10 آلاف هكتار منها، بكمية مبيدات بلغت 6710 لترات، في مناطق: الرياض ومكة المكرمة والمدينة المنورة والمنطقة الشرقية وحائل وتبوك ونجران.

ووزّعت "البيئة" عدد 25 جهاز رش في مناطق: "الرياض، القصيم، المنطقة الشرقية، تبوك، حائل"، و50 ألف لتر مبيد على المناطق المصابة، مع عقد ورش تدريبية في الرياض والقصيم وحائل، وإعادة توزيع أجهزة e-Locust3 وتوفير طائرة مجنحة ستتبعها أخرى عمودية حال صدور التعميد الأسبوع القادم.

وعن توزيع الفرق، أوضحت الوزارة أن الرياض تحصّلت على 14 فرقة مكافحة في: "السليل، والأفلاج، وحوطة بني تميم، وعفيف، والزلفي، والدوادمي، وشقراء، وحوطة سدير"، و5 فرق لمكة المكرمة في محافظتي الطائف ورنية، و19 فرقة للمدينة المنورة في: "مهد الذهب، والحناكية، وينبع".

إلى جانب 7 فرق للمنطقة الشرقية في الدام والنعيرية، و6 فرق في القصيم في: "بريدة، وعنيزة، والنبهانية، الرس، والبدائع، والشماسية، والمذنب، والاسياح"، و9 فرق لحائل في: "الحليفة، والشملي، والغزالة، وسميرة، والشنان"، و6 فرق لتبوك في: "أملج، والوجه، وضباء"، فضلاً عن 4 فرق في ضواحي نجران.