شاهد.. "أولمبياد الألعاب البدوية" بالصياهيد الجنوبية تجمع "البدو الرُّحل" من 75 دولة

6,633 أولمبياد الألعاب البدوية 7 أولمبياد الألعاب البدوية

أولمبياد الألعاب البدويةرسمت الفرق العالمية المشاركة في أولمبياد الألعاب البدوية، المقام على هامش مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل، لوحات ابداعية عكست ثقافات وعادات وتقاليد 75 دولة، من خلال عروض فلوكلورية متنوعة.

وجذبت العروض المقدمة على مدى الأيام الماضية، أنظار زوار القرية العالمية التابعة للاتحاد الدولي للألعاب البدوية "النوماد"، والتي مثلت نقطة لتلاقي وتلاقح الحضارات والثقافات على أرض المملكة.

 

أولمبياد الألعاب البدويةأولمبياد الألعاب البدوية

وأظهرت صور جوانب مختلفة من الفقرات التي تقدم في الفعالية، ومن بينها الألعاب والرقصات البدوية، والألحان الشعبية، وعروض الفروسية، والصقور، والقوس، والصناعات اليدوية التي يتميز بها البدو في مختلف دول العالم.

اولمبياداولمبياد

اولمبياد

ويشارك في الأولمبياد الذي يعد ملتقى ثقافات عالمية على أرض المملكة أكثر من ألفي شخص ، يمثلون الدول في تجمع لمختلف الحضارات العالمية الأصيلة، ليعيد المهرجان الألعاب الشعبية وألعاب الأصالة لكل الأمم إلى الواجهة عبر أرض المملكة العربية السعودية المحتضنة لهذا الأولمبياد التاريخي.

اولمبياداولمبياداولمبياد

يذكر أن فعاليات الألعاب البدوية العالمية "النوماد" انطلقت أول أمس الجمعة، في الصياهيد الجنوبية الواقعة شمال شرق العاصمة الرياض، وتفتح القرية العالمية أبوابها للزوار منذ مطلع الأسبوع الماضي يومياً من الساعة الثالثة عصراً وحتى العاشرة مساءً.

اولمبياداولمبياد

اولمبياد

اولمبياد