بالصور.. إيرباص "إيه220".. طائرة صغيرة مرشحة للتألق في قطاع الرحلات القصيرة

8,325 تعبيرية 1 تعبيرية

تعبيريةتتميز طائرة إيرباص إيه220 التي بدأ انتاجها كطائرة بومباردييه "الفئة-سي" بمجموعة من أحدث التجهيزات التكنولوجية في قطاع الطيران وتنتمي للفئة الصغيرة ذات الممر الواحد بسعة ما بين 100 و150 راكبا.

وتملك الطائرة الكندية تصميما جديدا يحتوي على جسم من الكربون، ومحركات تسجل درجة ملفتة في توفير الوقود من إنتاج "برات اند ويتني".

تعبيرية

دخلت الطائرة الخدمة لأول مرة في شركة طيران سويسرا وحظيت بإشادة من الشركات المشغلة لما وصفتها بتوفير استثنائي في استهلاك الوقود. واشترتها مؤخرا شركة دلتا الأمريكية لتصبح أول ناقلة بالأمريكتين تستعين بالطائرة.

وقال موقع بيزنس إنسايدر إن إيه220 يجري حاليا تجميعها في كيبيك بكندا مضيفة أنه يجري أيضا تجهيز مصنع آخر لتجميع الطائرة في ولاية ألاباما الأمريكية.

وحصل الموقع على فرصة لمعاينة الطائرة الجديدة المتخصصة في الرحلات القصيرة والمتوسطة وقال إنها مثيرة للإعجاب في كثير من خصائصها ومنها التصميم والراحة والرحابة والتجهيزات وذلك بالدرجتين الاقتصادية والأولى.

وتقول ويكيبيديا إن إيرباص إيه220 مجموعة طائرات عريضة البدن ذات محركين تسوقها إيرباص وصممتها وصنعتها في الأصل بورماردييه الكندية، وبدأت أولى رحلاتها في سبتمبر 2013 ويبلغ العدد المنتج منها 56 وحدة حتى مطلع 2019.

الطائرة ذات الممر الواحد تضم خمسة مقاعد في الصف الواحد (بنظام 3-2) وتتميز بنوافذ أكبر حجما عن أنواع طائرات أخرى.

الطائرةالطائرةالطائرةالطائرةالطائرةالطائرة