5 علاجات منزلية بسيطة تخفف تساقط الشعر

9,705 تعبيرية 0 تعبيرية

 

تعبيريةيعد تساقط الشعر ظاهرة طبيعيّة، ويندرج ضمن دورة تجدّد الشعر، بمعدل فقدان نحو 100 شعرة يومياً، ولكن في حال ازداد التساقط عن معدله الطبيعي فإنه يتحول إلى أمر مقلق، وتتعدد الأسباب أبرزها البدلات الفصلية بين الصيف والخريف، لذا ينصح الخبراء بتجربة العلاجات المضادة لتساقط الشعر التي أثبتت فعاليتها، منها:


1- النباتات الشرقيّة: حبوب الكمون، الحرمل (المعروف أيضاً باسم غلقة الذئب)، ونبات الحلبة.

يتمّ طحن هذه الحبوب والاحتفاظ بها في علبة مغلقة لإضافة القليل منها إلى فروة الرأس الرطبة أثناء الاستحمام، ثمّ تدليكها بهذا الخليط لبضع دقائق قبل تركه عليها لمدة ربع ساعة ثمّ شطفه بالماء.

على أن يتمّ تكرار هذه العمليّة عند كلّ حمّام للتخفيف من حدّة تساقط الشعر.


2- العناصر المعدنيّة الغذائيّة

تناول فيتامينات الشعر كالزنك والمغنيزيوم، بشكل يوميّ لـ3 أشهر على الأقلّ للحصول على النتائج المرجوة.


3- الثوم

هرس 3 فصوص من الثوم وخلطها مع 3 نقاط من زيت الصعتر الأساسي، و3 ملاعق كبيرة من زيت اللوز الأساسي، يدلك فروة الرأس بهذا الخليط ويترك طوال الليل، ثمّ يغسل الشعر بالشامبو. تستخدم الخلطة على الأقلّ مرة أسبوعياً لتحقيق النتائج المرجوّة.


4- حبوب الخميرة

يكفي تناول حبوب الخميرة، المتوفرة في الصيدليات، بشكل يومي ولمدة شهر على الأقل فهي مفيدة في تعزيز نموّ الشعر وتقوية الأظافر.


5- الزيوت الأساسيّة

زيت الأرز الأطلسي الذي يدخل عادةً في تركيبة مستحضرات العناية بالشعر. يكفي إضافة بضع نقاط من هذا الزيت إلى الشامبو واستخدامه طوال أسبوعين أو ثلاثة لظهور النتائج.