تتضمن حفلة لأم كلثوم.. تعرّف على مواعيد الحفلات والفعاليات في مهرجان شتاء طنطورة

44,271 ارشيفية 17 ارشيفية

ارشيفيةتُعتبر منطقة العلا الأثرية وجهة سياحية يندر مثيلها في العالم، لذلك حرصت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني على تنظيم مهرجان "شتاء طنطورة الثقافي" الثقافي في العلا.

وتتضمن فعاليات المهرجان التي تنطلق يوم غدٍ الخميس 20 سبتمبر وتستمر على مدى 8 أسابيع، أسواقا شعبية تحمل عبق التاريخ في محافظة العلا، بالإضافة لعروض مناطيد ملونة، وسباق كأس خادم الحرمين للقدرة والتحمل، بمشاركة 80 فارساً.

كما تنتظر ضيوف المهرجان عروض موسيقية وغنائية يشارك فيها موسيقيون وفنانون ومسرحيون محليون وعالميون، بينها عرض لأسطورة الغناء العربي كوكب الشرق أم كلثوم، وذلك عبر تقنية "الهولورام" أو التصوير التجسيمي.

وحُددت أيام مواعيد الحفلات الموسيقية والمسرحية وأهم الفعاليات في روزنامة المهرجان كالآتي:

- شتاء طنطورة "20 – 27" ديسمبر: فعالية تقام على مدى سبعة أيام، وهي مستوحاة من الاحتفال التقليدي المتوارث في العلا ببدء موسم الزراعة، وسيتسنى لزوّار البلدة القديمة خلال هذه الفعالية الاستمتاع بأصالة العلا من خلال زيارة السوق الشعبي، كما يشمل ذلك مشاركة للفنان محمد عبده.صورة

 

- رحلة إلى الفن الجميل "27-29" ديسمبر: سيتسنى فيها زيارة سوق البلدة القديمة، ومشاهدة معروضات من الحرف اليدوية، والتعرف على مجموعة من المصنوعات التي ما زالت تتوارثها الأجيال في العلا، وتذوق روائع من المأكولات المحلية المتوفرة خلال الجولة.. كما تتضمن الفعالية مشاركة الفنانة ماجدة الرومي.

ارشيفية

 

- لقاء الثقافات "3-5" يناير: فرصة لمشاهدة الحرف اليدوية والتعرف على مجموعة واسعة معروضات من الحرف التي ما زالت تتوارثها الأجيال في العلا، بالإضافة إلى جولة في العلا.. كما تتضمن الفعالية مشاركة الموسيقار رينو كابسون.

صورة

 

- التقاء الحضارات "10-12" يناير: جولة موسعة إلى رحاب العلا لمشاهدة آثارها التاريخية المنحوتة في الصخور وخلفياتها الطبيعية المحيطة بها من كل جانب.. كما تتضمن الفعالية مشاركة الموسيقار عمر خيرت.

ارشيفية 

- جولة في عالم الفنون "17-19" يناير: ستوفر إمكانية التجول في العلا، والتعرف على مكامنها وحضارتها، بالإضافة لمشاركة العازف العالمي لانج لانج.

ارشيفية

 

- رحلة إلى الماضي "24-26" يناير: ستتضمن مشاركة فريدة مع كوكب الشرق أم كلثوم، وذلك عبر تقنية "الهولورام".

ارشيفية

 

- ملتقى الفرسان "31 ديسمبر – 2 فبراير": سيتضمن الملتقى سباق كأس خادم الحرمين الشريفين للقدرة والتحمل، والذي سيشهد مشاركة 80 من أفضل الفرسان.. كما يتضمن مشاركة النجم العالمي الأوبرالي أندرية بوتشيلي في .

ارشيفية

 

- مهرجان المناطيد اليابانية الملونة "7-9" فبراير": يزيّن هذا المهرجان سماء العلا بمجموعة من المناطيد زاهية الألوان متنوّعة الرسوم لمشاهدة أفق العلا وروعة التشكيلات الصخرية الساحرة.. كما يتضمن مشاركة الموسيقار العالمي ياني.ارشيفية