9 عادات سيئة لبعض المسافرين بالمطارات تؤخر الرحلات وتتسبب في تكدس الصفوف

27,069 صورة 2 صورة

صورةأبرزت دراسة حديثة جوانب من بعض عادات المسافرين في المطارات، التي قد تؤدي إلى تأخر الرحلات، وتحدث ازدحامات في مناطق الانتظار.

وأشارت الدراسة، التي أجراها "London Stansted Airport" و"YouGov، إلى أن المطار قد لا يكون مسؤولاً في بعض الأحيان عن تأخر الرحلات أو حدوث ازدحامات، بل إن بعض عادات المسافرين المزعجة قد تؤدي إلى ذلك، وتجعل السفر أكثر إرهاقاً، ومن بينها:

1- تخطي الطوابير

يتخلى بعض الركاب عن آداب السلوك، ويعتقدون أنهم مستعجلون أكثر من غيرهم، فيتخطون الصفوف ولا يلتزمون بها، فيحدث توتراً في الطابور، فيضطرون في نهاية المطاف إلى العودة إلى الخلف بعد احتجاج الجميع.

2- وضع الحقائب على المقاعد في المطار

من الأشياء المحبطة للمسافر عثوره على حقيبة يد موضوعة على مقعد بمفردها في منطقة الانتظار، في وقت تكون فيه جميع المقاعد ممتلئة بالمسافرين، فيضطر بأن يطلب من صاحبها إنزالها.

3- عدم جاهزية جواز السفر

قد تكون الطوابير الطويلة في مراقبة الجوازات مملة، ولكنها تتيح لك فرصة الحصول على جوازك من حقيبتك، لا تكون الشخص الذي ينتظر حتى يصل إلى النافذة، ثم يبدأ بالبحث عن جواز سفره.

4- الأشخاص الذين لا يفهمون قواعد الأمان أو يتبعونها

هناك علامات في كل مكان، اتبع القواعد لتجعل مرورك بالمطار سهلاً ومريحاً لك وللجميع.

5- حمل أمتعة زائدة عن الوزن المسموح

إذا كان وزن حقائبك زائداً عن المسموح، فستضطر إلى فتح حقيبتك أمام قاعة المغادرة بالكامل، وتحديد ما يمكنك وضعه في حقائب اليد الخاصة بك، إنه أمر مزعج بالنسبة لك ولموظفي تسجيل الوصول، ولأولئك الذين ينتظرون في طابور شحن الحقائب.

6- أولئك الذين يجرون في المطار ويتخبطون بالآخرين

تصل في اللحظة الأخيرة وتجري في المطار للحاق برحلتك؟، عليك النظر إلى أين تتحرك بالتحديد، ولا تتخبط ببقية المسافرين.

7- المسافرون الذين يوقفون أجهزة الكشف عن المعادن

المسافرون الذين لم يقوموا بإزالة الأشياء المعدنية كساعة أو قطعة من المجوهرات، قد يكون ذلك عن غير قصد، ولكن حاول التحقق من جيوبك قبل المرور بجهاز الكشف عن المعادن، وإذا أخبرك الموظفون أنه يجب إزالتها اتبع تعليماتهم.

8- المسافرون الذين يصطفون أمام البوابة قبل أن تكون مفتوحة

إذا كنت مسافراً في رحلة لم تحجز فيها مقاعد، فنحن ندرك أنك حريص على أن تكون من أول من يحصلون على مقعد، ولكن ذلك يجعل البوابات مزدحمة وستضطر للانتظار على أية حال.

9- الأشخاص الذين يختارون أمتعة الآخرين عن طريق الخطأ

نعتقد أن جميع الحقائب تبدو مشابهة، ولكن هل حقا لا تعرف حقيبتك الخاصة، كي تأخذ حقيبة غيرك عن طريق الخطأ؟