هل أقمت في فنادق ماريوت ذات يوم؟.. عملية قرصنة واسعة استولت على بيانات النزلاء

6,696 ارشيفية 0 ارشيفية

ارشيفيةكشفت مجموعة فنادق ماريوت، اليوم الجمعة، عن عملية قرصنة واسعة طالت قواعد البيانات لديها، ما أدى لسرقة بيانات حوالي 500 مليون شخص من نزلائها، في جميع دول العالم.

وأوضحت المجموعة أن تحقيقاً داخلياً كشف عن قيام "هاكرز" بالدخول على الأنظمة الإلكترونية منذ عام 2014، كما أنها تلقت إشارة في 8 سبتمبر 2018 بمحاولة الدخول إلى نظام الحجوزات في الولايات المتحدة على "شبكة ستاروود"، حيث نجح القراصنة في تشفير المعلومات ونسخها.

وأضافت أنها تعمل على تحديد المعلومات التي تم نسخها بواسطة القراصنة، وهي تخص نحو 327 مليوناً من النزلاء على قاعدة البيانات، تضم أسماءهم وعناوينهم البريدية والإلكترونية وأرقام هواتفهم وجوازات سفرهم وتواريخ ميلادهم وجنسهم ومعلومات حول حسابهم على "شبكة ستاروود".

باقي النزلاء من أصل 500 مليون تقتصر معلوماتهم على الاسم أو العنوانين البريدي والإلكتروني، وقد خصصت "ماريوت" الموقع الإلكتروني (إنفو دوت ستاروود هوتلز) ومركزاً للاتصال لتزويد النزلاء بمعلومات بشأن ما حدث، كما ستبلغ الأشخاص الذين تم قرصنة بياناتهم برسائل إلكترونية اعتباراً من اليوم الجمعة.

وتَعْرض المجموعة على المتضررين اشتراكاً مجانياً في موقع "ويبووتشر" لمراقبة الإنترنت لرصد أي استخدام لمعلوماتهم المقرصنة، فيما تضم شبكة "ستاروود" فنادق "دبليو"، و"شيراتون" و"ويستن" و"ميريديان" و"فور بوينتس" التابعة لشيراتون و"فنادق ديزاين".