350 ألف مهندس مسجل لدى "هيئة المهندسين".. 22% منهم مواطنون ومواطنات

11,376 تعبيرية 5 تعبيرية

تعبيريةبلغ عدد المهندسين والفنيين المسجلين لدى الهيئة السعودية للمهندسين نحو 353 ألف مهندس وفني بنهاية أكتوبر الماضي، يمثل المهندسون السعوديون نسبة 22% من عدد المهندسين.

وقالت الهيئة إن عدد المهندسين السعوديين المسجلين لديها ارتفع إلى 35.3 ألف مهندس، بنسبة زيادة تقدر بنحو 7% عن العام الماضي إذ كانت نسبتهم في حدود 15% من إجمالي عدد المهندسين المسجلين.

وأوضحت بحسب صحيفة "الاقتصادية" أن عدد المهندسات السعوديات بلغ 1500 مهندسة، من بين 2114 مهندسة سعودية وغير سعودية مسجلة لدى الهيئة بنهاية أكتوبر الماضي.

من جهته، قال رئيس مجلس إدارة الهيئة المهندس سعد الشهراني إن المجلس يعمل على تفعيل عدد من المبادرات مع الجهات ذات العلاقة من أهمها خلق توازن بين أعداد المهندسين السعوديين والوافدين في القطاع، مشيراً إلى اهتمامهم بدعم وتأهيل المهندسين السعوديين حديثي التخرج لإدخالهم بشكل فعال وقوي في المجال المهني.

وأبان أن الهيئة نظمت 24 دورة تدريبية للمهندسين السعوديين خلال الأشهر الخمسة الماضية شارك فيها نحو 1000 مهندس ومهندسة، كما وقعت 11 اتفاقية شراكة مع القطاعين العام والخاص لتوفير فرص عمل للمهندسين عبر صندوق تنمية الموارد البشرية.