«أمانة الرياض» تنفي إعادة فتح «المطعم الشهير» بعد مخالفة اللحوم الفاسدة

4,596 0

قالت أمانة منطقة الرياض، قبل قليل، إنه لا صحة لما تناقلته وسائط إخبارية، عن إعادة فتح المطعم "الشهير"، الذي تم إغلاقه أمس في شارع التحلية بعد أن حلت جميع المخالفات المترتبة على المطعم حيث تردد أن نتائج تحاليل تفيد عدم صحة وجود تسمم أو لحوم فاسدة بالمطعم.

 وقالت الأمانة، التي دعاها تداول خبر إعادة فتح المطعم، إلى إصدار بيان بالنفي، فيما لم تكن أصدرت أي خبر عن الإغلاق، إن ما نقله "جوال منطقة الرياض"، لا صحة له، مشيرة في بيانها إلى أنه "يجري تقصى الحقائق واستكمال الإجراءات النظامية".

 وأشارت إلى أن عملية الإغلاق، تمت أمس السبت، حيث قامت فرق الرقابة الصحية في الأمانة، بضبط كمية تجاوزت 3 أطنان من اللحوم والأجبان والصلصات منتهية الصلاحية في المطعم، وهو ما تم على أثره حجز الكمية وإغلاق المطعم لحين الانتهاء من كافة التحقيقات اللازمة.

 ويشير تقرير صحة البيئة عن العام المنصرم، إلى أن نصف المحال التي تم تفتيشها وجدت فيها مخالفات، فيما بلغ إجمالي الغرامات المالية في مجال الرقابة على المواد الغذائية والصحة العامة نحو 514 ألف ريال.

 وبحسب التقرير، جرى مصادرة 104 أطنان من الدقيق، ونحو 145 طناً من اللحوم والأسماك والدواجن، و11 طنا من الخضار والفواكه، وأكثر من 761 ألف لتر من الألبان، إضافة إلى 639 لتراً من الزيوت النباتية.