ما فائدة المغنيسيوم للجسم؟ وأي الأطعمة غنية به؟

30,171 صورة 3 صورة

صورةالمغنيسيوم معدن مهم للغاية لجسم الإنسان، فهو يولد الطاقة، ويُنظم مستوى السكر في الدم، ويضبط التفاعلات الكيمائية.

يساعد المغنيسيوم أيضا في الحفاظ على مستويات المعادن الأخرى مثل الكالسيوم والبوتاسيوم والزنك.

ويحتاج قلب الإنسان وعضلاته وكليتاه إلى المغنيسيوم ليعمل بصورة مناسبة. كما يساعد في بناء الأسنان والعظام.

في المقابل، يؤدي نقص الماغنسيوم إلى أمراض مثل متلازمة القولون العصبي والاضطرابات الهضمية والسكري وأمراض الكلى. وفيما يلي عشرة عناصر غذائية غنية بالمغنيسيوم.

طحين القمح
صورة
معظم الحبوب الكاملة مصادر غنية بالماغنيسيوم، لكن طحين القمح أفضل هذه الحبوب. فكل كوب من طحين القمح يحتوي على 160 ميلليجرامًا من المغنيسيوم.

السبانخ
صورة
الخضروات الورقية القاتمة غنية بالعناصر الغذائية والسبانخ ليست استثناء. ويحتوي كل كوب من السبانخ المغلية على 157 ميلليجرامًا من الماغنيسيوم.

الكينوا
صورة
يتم طهي الكينوا وتؤكل بنفس طريقة الأرز. وتشتهر الكينوا بفوائدها الصحية الكثيرة منها احتوائها على نسبة عالية من البروتين والمعادن. ويحتوي كل كوب من الكينوا على 118 ميلليجرامًا من الماغنيسيوم.

اللوز والكاجو والفول السوداني
صورة
اللوز والكاجو والفول السوداني ليست من الوجبات الخفيفة الصحية فحسب، لكنها غنية بالمغنيسيوم أيضًا. وتحتوي كل أوقية من اللوز على 80 ميلليجرامًا من المغنيسيوم في حين تحتوي كل أوقية من الكاجو على 74 ميلليجرامًا من المغنيسيوم. وتحتوي كل ملعقتين كبيرتين من زبدة الفول السوداني على 49 ميلليجرامًا من المغنيسيوم.

الشوكولاتة الداكنة
صورة
تحتوي كل أوقية من الشوكولاتة الداكنة على 64 ميلليجرامًا من المغنيسيوم.

الفاصوليا السوداء
صورة
جميع أنواع الفاصوليا لها فوائد صحية لكن الفاصوليا السوداء تحتل مكان الصدارة عندما يتعلق الأمر بالمغنيسيوم. فكل كوب من الفاصوليا السوداء يحتوي على 120 ميلليجرامًا من المغنيسيوم.

الأفوكادو
صورة
تحتوي ثمرة الأفوكادو على 58 ميلليجرامًا من المغنيسيوم. كما يحتوي الأفوكادو على دهون صحية، وهو غني بفيتامين بي وبالبوتاسيوم.

التوفو
صورة
التوفو بديل جيد للحم. ويحتوي كل نصف كوب من التوفو على 37 ميلليجرامًا من المغنيسيوم.

الزبادي
صورة
الزبادي غني بالعناصر الغذائية. ويحتوي كل كوب من الزبادي على 30 مليجرامًا من المغنيسيوم. كما أنه مصدر غني بالبروتين وأحماض أوميجا-3 الدهنية والكثير من الفيتامينات والمعادن