وزير الحج والعمرة: برنامج خدمة ضيوف الرحمن يهدف إلى تيسير وتسهيل إجراءات وصول المزيد من الحجاج والمعتمرين

2,568 صورة 0 صورة

صورةانطلقت أمس, ورشة العمل الأولى لشركات ومؤسسات العمرة، التي تختص بعرض ومناقشة استراتيجية قطاع العمرة ضمن رؤية المملكة 2030، التي ينظمها مكتب تحقيق الرؤية بالوزارة, وذلك في فندق الريتز كارلتون بجدة وذلك برعاية معالي وزير الحج والعمرة الدكتور محمد صالح بن طاهر بنتن .

وأكد معالي وزير الحج والعمرة في الكلمة الافتتاحية للورشة, أن برنامج خدمة ضيوف الرحمن يهدف إلى تيسير وتسهيل إجراءات وصول المزيد من الحجاج والمعتمرين , داعيا الشركات العاملة على خدمة ضيوف الرحمن, إلى مزيد من الحرص على رفع مستوى الجودة في خدماتها, كاشفاً عن طرح فرص استثمارية جديدة للشركات العاملة في قطاع الحج والعمرة ذات معايير عالية، في ظل وجود بيئة احترافية تقدم أرقى الخدمات للحاج والمعتمر والزائر وتثري تجربته في كل مرحلة من الرحلة منذ وصوله حتى مغادرته بعد أداء المناسك في راحة وطمأنينة.

وأكد أن فتح المجال لعدد أكبر من الشركات هو في حد ذاته قائم على رفع التنافسية في الخدمة، وتقديم خيارات مثالية، وأن المكسب الحقيقي والمستدام هو مقدار العطاء والتفاني في خدمة ضيوف الرحمن، مشيراً إلى أن الوزارة تتجه إلى فتح باب إصدار تأشيرات العمرة على مدار العام دون توقف خلال موسم الحج.

من جهته استعرض وكيل وزارة الحج والعمرة لشؤون العمرة قائد مكتب تحقيق الرؤية الدكتور عبد العزيز وزان, الأهداف الخاصة بالعمرة، وأرقام وإحصائيات الوضع الراهن في العمرة، والتعرف على تحديات قطاع العمرة.

بعدها استعرض محاور عمل الاستراتيجية والخطط التنفيذية، التي تشمل مواكبة زيادة أعداد المعتمرين بخدمات نوعية، وتحقيق كفاءة الإجراءات من خلال المنصات الإلكترونية، لتحسين خدمات المعتمرين.

وفي ختام الورشة فتح باب النقاش للمداخلات التي تمحورت حول دور الشركات والقطاع الخاص في منظومة خدمات المعتمرين.