متحف اللوفر في أبوظبي يستضيف "روائع آثار السعودية"

19,527 صورة 0 صورة

صورةيستضيف متحف "اللوفر" في أبوظبي، في الفترة من 8 نوفمبر وحتى 16 فبراير المقبل، معرض "طرق التجارة في الجزيرة العربية: روائع آثار المملكة العربية السعودية عبر العصور"، الذي يعد أهم المعارض السعودية العالمية التي قدمت الإرث الحضاري للمملكة والجزيرة العربية، لأكثر من خمسة ملايين زائر من مختلف دول العالم.

ويطلع زائر المعرض على تاريخ الجزيرة العربية، من خلال أهم القطع الأثرية السعودية، بما في ذلك لوحة جنائزية من العصر الحجري الحديث، ورأس تمثال برونزي من القرن الثالث قبل الميلاد، إضافة إلى عرضه وللمرة الأولى، قطعة أثرية من الإمارات عبارة لؤلؤة وُجِدت في إمارة أم القيوين، يرجع تاريخها إلى عام 5500-5300 قبل الميلاد.

من جهته، قال رئيس دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي، محمد المبارك "إن الإمارات تشترك مع السعودية بتاريخ طويل من الأخوة والصداقة والتفاهم"، مشيراً إلى أن المعرض سيسلط الضوء على التراث الثقافي الغني والمشترك بين البلدين، منذ فترات مبكرة من التاريخ، وصولاً إلى الوقت الحاضر.

يذكر أن معرض "روائع آثار السعودية" قُدم للمرة الأولى في متحف اللوفر في باريس عام 2010، ليجول بعد ذلك في 14 مدينة من مختلف أنحاء العالم، لتعريف العالم بأسره بتاريخ هذه المنطقة.