"جمعية زهرة" تعقد اتفاقاً مع مستشفى "هيوستن ميثوديست" الأميركية للتوعية بسرطان الثدي

8,295 جمعية زهرة لسرطان الثدي 0 جمعية زهرة لسرطان الثدي

جمعية زهرة لسرطان الثديعقدت "جمعية زهرة" لسرطان الثدي اتفاقية تعاون مع مستشفى "هيوستن ميثوديست" الأميركية، تهدف إلى نشر التوعية وتدريب الأطباء والمتخصصين والإستفادة من خبراتهم داخل المملكة.

وتأتي الاتفاقية الموقعة من قبل رئيسة مجلس إدارة الجمعية الأميرة هيفاء بنت فيصل، ضمن اهتمامات الجمعية، التي تعمل على إطلاق حملات توعوية وإرشادية في أكتوبر من كل عام، لتثقيف السيدات بالمرض وحثهم على الفحص المبكر.

وفي هذا السياق، عقدت الجمعية لقاءً يجمع بين مديرة الجمعية شدا الدهش، ونائب رئيس قسم خدمات المرضي الدوليين بمستشفى "هيوستن ميثوديست" سمر دجاني، وعدداً من الإعلاميات للإطلاع على أبرز الحقائق حول المرض وأهمية الكشف المبكر في العلاج، وعرض مجموعة من التجارب.

وأفادت الدهش أن "نسبة تعرض المرأة السعودية لسرطان الثدي تحديداً عن بقية السرطانات تقدر بـ30 في المئة، وهو الأعلى حتى الآن".

فيما أشادت دجاني، بجهود الجمعية في التوعية بالكشف المبكر ، مشددة على ضرورته خصوصاً لمن هم فوق سن الأربعين عبر الفحص بأشعة الـ"ماموجرام"، مؤكدة دور مستشفى "هيوستن" في دعم المرضى الدوليين، كتوفير طاقم نسائي لتقديم العلاج للنساء من دول الخليج، مشيرة إلى "أن كل مريضة لها مرافقة تتحدث اللغة العربية تساعدها لترجمة الحوار بينها وبين الدكتور".