الرئيس الفنزويلي يثير غضب شعبه بتناوله وزوجته وجبة لحوم بمطعم فاخر

10,854 صورة 3 صورة

صورةأثار مقطع فيديو وصور متداولة للرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو وزوجته سيليا وهما يتناولان شرائح اللحم في المطعم الأغلى في العالم "رشة الملح"، انتقادات واسعة داخل وخارج فنزويلا، وتوقع العديدون أن يشعل فتيل الثورة ضد مادورو.

وتعود الانتقادات لظهور مادورو وزوجته بمطعم الطاهي الشهير التركي الأصل نصرت، إلى أن غداء شخصين بمطعم "رشة ملح" يكلّف 260 دولاراً، وذلك يعادل 8 مرات الحد الأدنى للأجور بفنزويلا، التي يعاني معظم سكانها من الجوع، ويموت فيها الأطفال جوعاً، وهرب 3.2 مليون من مواطنيها إلى دول الجوار.

وتُعد فنزويلا ثاني أكبر دولة من حيث الاحتياطي النفطي بعد المملكة إلا أنها تعاني من تدهور اقتصادي مريع، ويُعد ظهور الرئيس وزوجته في هذا المطعم الفاخر أمرا مستفزا لمشاعر شعبه الذي يتضور جوعاً، خاصة أن قطعة اللحم أصبحت طعاماً فاخرا بالكاد يتناوله الفنزويلي مرة كل شهر.

فيما وجّهت المعارضة الفنزويلية وأيضاً العديدون عبر وسائل التواصل الاجتماعي اتهامات لمادورو بأنه يهدر أموال الشعب الفنزويلي، بالتمتع والأكل في المطاعم الفاخرة، بينما شعبه يتضور جوعاً.

ويُظهر المقطع المتداول الرئيس الفنزويلي وهو يقطع شرائح اللحم في المطعم الباهظة التكلفة، وفي لقطة أخرى يظهره وهو يدخن "سيكاراً" كُتب عليه اسمه، وبجواره صاحب المطعم الشهير.