بيان توضيحي من جامعة شقراء بشأن عدم وجود أساتذة سعوديين

43,509 صورة 26 صورة

صورةأكدت جامعة شقراء أنها أعلنت منذ تاريخ 22 / 1/ 1439هـ، عن رغبتها في التوظيف المباشر طوال العام لأساتذة سعوديين، في وظيفة "أستاذ مساعد، وأستاذ مشارك، وأستاذ"، لافتة إلى أن الإعلان لايزال سارياً لتوظيف الكوادر الوطنية ممن تنطبق عليهم شروط التعيين في الجامعات السعودية.

ونوهت في بيان لها إلى أنها حريصة على تعيين أعضاء هيئة تدريس سعوديين ممن يحملون المؤهلات العلمية المطلوبة في الطب بجميع تخصصاته والصيدلة بجميع تخصصاتها والعلوم التطبيقية متمثلة في التمريض والمختبرات والعلاج الطبيعي، إضافة إلى الهندسة بأقسامها الميكانيكية والمدنية والكهربائية.

وبيّنت الجامعة في ردها على ما أوردته إحدى الصحف المحلية، بشأن عدم الموافقة على تعيين من تقدموا سابقاً، بأن هناك عدة أسباب أدت إلى عدم قبولهم، منها عدم الاحتياج كالتخصصات التربوية وغيرها، أو عدم انطباق شروط التعيين عليهم.

وأشارت إلى أنها تكرر حرصها على استقطاب الكوادر الوطنية، منعاً للتأويل والاجتهاد، ودرءاً للمغالطات، على خلفية ما نشر مؤخراً في وسائل الإعلام المختلفة بشأن ندرة أعضاء هيئة التدريس السعوديين في التخصصات الطبية والصحية بجامعة شقراء.

وانتشر مقطع فيديو مؤخراً لمدير جامعة شقراء عوض الأسمري، أثار جدلاً كبيراً، كان يرد على استفسار طالب عن سبب عدم وجود دكتور سعودي بالجامعة، بأن السبب هو عدم تقدم أي مواطن تنطبق عليه الشروط للعمل في الجامعة؛ لأن أغلبية السعوديين يفضلون العمل في الجامعات الكبرى، ولا يحبون العمل في المحافظات الصغيرة.

صورة