في الأحساء.. ضبط مطبخ مخالف في ” شقة ” و إتلاف “نصف طن” أغذية

2,199 صورة 0 صورة

صورةكشف المتحدث الرسمي لأمانة الأحساء خالد بن محمد بووشل عن ان الأمانة ممثلة في بلدية الهفوف ضبطت مطبخاً مخالفاً للأنظمة الصحية والبيئية وذلك في شقة سكنية لعمالة إحدى الشركات ، يتم من خلالها اعداد وتجهيز وجبات ” الإعاشة ” للعاملين في بيئة تفتقر للاشتراطات الصحية ، وذلك بحسب ما أفاد به رئيس بلدية الهفوف الدكتور قاسم الهزوم .

وأشار “الهزوم” إلى ان ضبط المطبخ المخالف يأتي امتداداً لتنفيذ الخطط المستمرة للمتابعة الشاملة لمحال الأنشطة الصحية والمهنية وكذلك تتبع غيرها من المواقع المخالفة التي تُستخدم كمنافذ لتحضير وتداول الأغذية .

وأبان الهزوم انه تم ضبط 13 عاملاً مخالفاً وإحالتهم لجهات الاختصاص ، كما تم مُصادرة وإتلاف حوالي 500 كيلو غرام ” نصف طن ” من الأغذية واللحوم مجهولة المصدر والغير صالحة للاستهلاك الآدمي ، وتطبيق الجزاءات البلدية بحق المخالفين ، وإغلاق الموقع .

وشدد الهزوم على استمرارية تنفيذ برامج التقييم الشامل لمنافذ ومنشآت أنشطة الصحة العامة والأنشطة المهنية تأكيداً على الالتزام بتطبيق الاشتراطات البلدية ، إضافة إلى منع البيع الجائل المخالف وإزالة كافة عناصر التشويه البصري ، مع تطبيق الأنظمة والتعليمات بحق المخالفين بحسب لائحة الجزاءات البلدية .

صورة

صورة

صورة