المبتعث السعودي المعتدى عليه بأمريكا يتماثل للشفاء ويروي تفاصيل الواقعة

30,321 ماجد المزيني 9 ماجد المزيني

ماجد المزينيتماثل الشاب ماجد المزيني المبتعث لدراسة الدكتوراة في تخصص الاقتصاد بجامعة "هاورد" في واشنطن، للشفاء، بعد تعرضه للاعتداء نهاية شهر يوليو الماضي، من قبل عدة أشخاص في العاصمة الأمريكية نُقل على أثره للمستشفى.

وروى الشاب المزيني بعد خروجه من مستشفى جورج واشنطن، تفاصيل واقعة الاعتداء عليه، لافتا إلى أنه كان يتناقش بشكل عادي داخل أحد المقاهي حول تصويت المملكة لملف كأس العالم 2026، لتبيان وجهة نظره لأحد الأشخاص الذين يسيئون للمملكة.

وأشار وفقا لـ"العربية نت"، أنه فور انتهاء حديثه خرج مع أصدقائه من المقهى، وفوجئ بالاعتداء عليه من الخلف ما أسقطه على الرصيف وهو ما وثقته كاميرات المراقبة، لافتا إلى أنه لم يكن يتوقع أن يتم الاعتداء عليه بسبب نقاش.

وبين أن القضية ما زالت منظورة أمام القضاء الأمريكي، وأن السفارة أوكلت محاميا لمتابعتها، مشيرا إلى أنه سيحضر الجلسة الثانية بعد تعذر حضوره الأولى بسبب وجوده في المستشفى، حتى ينال المخطئ عقابه.

وأعرب عن شكره لتفاعل السفارة والملحقية وأصدقائه السعوديين مع قضيته ودعمهم له سواء أثناء وجوده بالمستشفى أو بعد خروجه.

من جانبه، أعرب الدكتور جاسر الحربش وكيل الوزارة لشؤون الابتعاث والمشرف العام على الملحقيات، عن سعادته بمناسبة شفاء المبتعث المزيني وخروجه من المستشفى، وأشاد بوقفة السفير السعودي الأمير خالد بن سلمان، مؤكدا أنها استمرار رعاية السفير المستمرة للطلاب السعوديين في أمريكا وأسرهم.

يذكر أن المزيني قد تعرض للاعتداء من قبل 3 أشخاص يحملون الجنسية الأمريكية من أصول مغربية وسودانية وأوزبكية، بعد نقاش حول تصويت المملكة على ملف كأس العالم 2026.