الطائف.. تصادم مركبتين يخلّف 12 إصابة بينهم 11 من عائلة واحدة

8,583 ارشيفية 0 ارشيفية

ارشيفيةتَعَرّضت عائلة مكونة من 11 فرداً، ما بين سبع نساء وثلاثة أطفال ورجل، لإصابات متفرقة؛ إثر حادث تصادم وقع للمركبة التي يستقلونها مع مركبة أخرى أصيب قائدها، في تقاطع الحدبان الخطر بطريق الشفا في الطائف؛ فيما تم نقلهم جميعاً ما بين مستشفى الملك عبدالعزيز التخصصي، ومجمع الملك فيصل الطبي، عن طريق ثمان فِرَق إسعافية تابعة للهلال الأحمر السعودي.

وكانت غرفة عمليات الهلال الأحمر السعودي بمنطقة مكة المكرمة قد تَلَقّت -ليل البارحة- بلاغاً عن وجود حادث تصادم وقع بين مركبتين إحداهما تُقِل عائلة؛ مما خلّف وراءه عدداً من الإصابات؛ وذلك على طريق الشفا، في التقاطع المقابل لمنتزه الحدبان.

وأوضح المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الأحمر بالطائف شادي بن عابد الثبيتي قائلاً: إن غرفة العمليات تَلَقّت بلاغاً بذلك، وبدورها قامت بتوجيه ٨ فِرَق إسعافية بقيادة رئيس القيادة الميدانية نواف القرشي.

وأضاف "الثبيتي": عند وصول أول فرقة تَبَيّن أن بالموقع 12 حالة؛ منها 11 حالة لعائلة، وطرف آخر بمفرده.

وتابع: تعاملت الفِرَق الإسعافية بكل مهنية مع الحادث؛ وذلك بتقديم الخدمة الإسعافية اللازمة لهم جميعاً؛ حيث إنه على الفور تم التنسيق لنقل العائلة كاملةً والمكونة من: (سبع نساء، وثلاثة أطفال، ورجل) إلى مستشفى الملك عبدالعزيز التخصصي؛ فيما نقل الطرف الآخر لمجمع الملك فيصل الطبي بالطائف.

يشار إلى أن تقاطع منتزه الحدبان بطريق الشفا في الطائف يشكّل خطورة على المركبات، وقد سبق أن شهد وقوع عدة حوادث مرورية؛ الأمر الذي يستوجب تحرك الجهات المختصة لتحديد مكامن الخطورة به ومعالجتها.