فرنسا 1998.. زيدان يعترف : راودنا الإحساس بأننا في إجازة

7,470 فرنسا 1998.. زيدان يعترف : راودنا الإحساس بأننا في إجازة 0 فرنسا 1998.. زيدان يعترف : راودنا الإحساس بأننا في إجازة

فرنسا 1998.. زيدان يعترف : راودنا الإحساس بأننا في إجازةذكريات بطولة كأس العالم عام 1998 في فرنسا هي الأروع لدى زين الدين زيدان ، الذي لا يزال يدرك حتى اليوم أن حلم تتويج فرنسا بطلة كان من الممكن أن ينهار في دور الستة عشر أمام باراجواي.

ويؤكد اللاعب السابق ومدرب ريال مدريد الإسباني حاليا في كل مرة يسئل فيها عن ملحمة مونديال 1998 "كأس العالم تمثل المرحلة الأهم في مشواري الرياضي، وبالطبع أفضل مكافئة يمكن الحصول عليها.

فالفوز بكأس العالم يمثل حلما لأي لاعب. وتسجيل هدفين في المباراة النهائية يمثل أفضل ذكرى في مسيرتي كلاعب كرة".

ولدى زيدان (45 عاما) تفسير واضح للنجاح الذي حققه منتخب بلاده في كأس العالم التي استضافتها فرنسا "ميزتنا الرئيسية كانت بكل تأكيد الأجواء الطيبة التي كانت موجودة بيننا. لم يكن يراودنا الشعور بأننا نلعب مباريات في كأس العالم. الأجواء كانت جيدة لدرجة جعلتنا نشعر بأننا في إجازة".

ووصل زيدان إلى كأس العالم كلاعب أساسي بالنسبة لإيميه جاكيه ، الذي يصفه بأنه "مدير فني يبث الإحساس بأنه مسيطر على كل شئ ، يمنح الأمان لمن حوله" ، بعد أن كان قد احتل موقعا في تشكيل يوفنتوس.

وبدأت فرنسا مشوارها في البطولة أمام جنوب أفريقيا