تطعيم أكثر من 900 ألف معتمر في مطار الملك عبدالعزيز بجدة

5,061 صورة 1 صورة

صورة تواصل مراكز المراقبة الصحية في مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة تقديم خدماتها الوقائية والعلاجية للزوار والمعتمرين، منذ بداية موسم العمرة هذا العام وحتى الآن .

وتعمل مراكز المراقبة الصحية بمناظرة جميع القادمين، وإعطاء التحصينات و العقارات الوقائية للقادمين مروراً بالتوعية والتثقيف الصحي، إضافة إلى تقديم الخدمات الإسعافية و الرعاية الطبية للمرضى وكبار السن من المعتمرين.

و بلغ إجمالي عدد من تم تطعيمهم ضد الشلل الرخوي ( 940.117 ) معتمر، فيما بلغ إجمالي عدد من تم إعطائهم العقار الوقائي ( 625.552) معتمر .

كما استقبلت مراكز المراقبة الصحية الأربعة بالمطار خلال الفترة نفسها 31396 الف مراجع تم تقديم الخدمات العلاجية لهم ، و تم إحالة ( 238 ) مراجع للمستشفيات القريبة من المطار ، في حين بلغ إجمالي عدد حالات الإنعاش القلبي الرئوي ( 41 ) حالة ، كما بلغ عدد حالات الولادة التي تم مباشرتها خلال الفترة نفسها ( 5 ) حالات ، أما عدد الطائرات التي تم فسحها فبلغ ( 6419 ) طائرة .

يذكر أن مراكز المراقبة الصحية بمطار الملك عبد العزيز الدولي تقدم خدماتها من خلال أربعة مراكز صحية تتوزع على الصالة الجنوبية، و الشمالية ، إضافة إلى صالات مدينة الحجاج و الترحيل بالإضافة الى 14 صالة إستقبال لتطبيق الاشتراطات الصحية، وقد تم توفير جميع الأجهزة الطبية الحديثة و الكوادر التي تسهم في خدمة و راحة الزائر و المعتمر كل موسم .

صورة

صورة

صورة