تنبيهات بأمطار رعدية على الرياض وجازان وعسير والقصيم.. ورياح تحد من الرؤية بمكة

59,718 صورة 5 صورة

صورةأصدر النظام الآلي للإنذار المبكر التابع لهيئة الأرصاد عدة تنبيهات بهطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة تحد من الرؤية الأفقية في بعض مناطق المملكة اليوم (الخميس).

وقال النظام إن منطقة الرياض ستشهد تشكيلات من السحب المنخفضة والمتوسطة الارتفاع تتخللها سحب رعدية ممطرة، مشيراً إلى أنها ستكون مصحوبة بنشاط للرياح السطحية التي تحد من مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار، منوهاً في الوقت نفسه إلى أن تلك الحالة ستستمر حتى يوم الأحد المقبل.

وأضاف أن بعض أجزاء الرياض وتحديداً الدوادمي وعفيف والقويعية سيستمر فيها هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة تحد من مدى الرؤية الأفقية إلى أقل من 2 كم حتى يوم الأحد المقبل.

وأوضح النظام أن مناطق جازان وعسير والباحة والقصيم وخاصةً هروب وفيفا وخميس مشيط وأبها وبيشة ومحايل وبلجرشي والمخواة والعقيق ستشهد هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة تحد من مدى الرؤية الأفقية، مبينةً أن تلك الحالة ستتواصل حتى الساعة 11 من مساء اليوم.

ولفت إلى أن منطقة مكة المكرمة وتحديدًا الخرمة وظلم والأجزاء المجاورة منها ستشهد حتى الساعة 12 من مساء اليوم سحباً رعدية ممطرة يصاحبها نشاط للرياح السطحية التي تحد من مدى الرؤية الأفقية.