في أول مشاركة رسمية.. 9 أفلام سعودية في مهرجان "كان" السينمائي‎

13,797 في أول مشاركة رسمية.. 9 أفلام سعودية في مهرجان "كان" السينمائي‎ 15 في أول مشاركة رسمية.. 9 أفلام سعودية في مهرجان "كان" السينمائي‎

في أول مشاركة رسمية.. 9 أفلام سعودية في مهرجان "كان" السينمائي‎أعلنت الهيئة العامة للثقافة، اليوم الثلاثاء، عن مشاركتها بجناح خاص في مهرجان "كان" السينمائي بفرنسا، حيث يتولّى المجلس السعودي للأفلام عرض 9 أفلام سعودية لمبدعين شباب من الجنسين، بهدف فتح نوافذ للاتصال بين المواهب المحلية وصنّاع السينما العالميين الموجودين في المهرجان.

ويشارك جناح الهيئة بالأفلام السعودية التسعة، كأول تمثيل سعودي رسمي في تاريخ هذا المحفل العالمي الكبير، انسجامًا مع استراتيجية المملكة الرامية لتطوير قطاع صناعة الأفلام ولدعم المواهب المحلية وإبرازها وشرح إمكانات صناعة الأفلام في المملكة.

كما يتولّى المجلس السعودي للأفلام تنظيم الجناح وإدارة فعالياته، ومن ضمنها الأفلام السعودية المشاركة، بغرض عرض قدرات المملكة السينمائية من إمكانات إنتاجية ومواقع تصوير، فضلًا عن خلق فرص حوار مع مبدعي فن السينما حول العالم.

وكان وزير الإعلام الدكتور عواد العواد قد أعلن بداية إبريل الماضي عن أن المملكة ستشارك في المهرجان السينمائي الكبير، وذلك في اجتماع مع وزيرة الثقافة الفرنسية فرانسواز نيسين على هامش زيارة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان لفرنسا.