دراسات تؤكد أن الحمية وحدها لا تكفي لإنقاص الوزن.. وتنصح بأساليب جديدة

79,110 صوره 5 صوره

صورهتوصلت مجموعة من الدراسات الحديثة إلى أن الحمية الغذائية ليست الطريقة الوحيدة لإنقاص الوزن، وأن 9 من كل 10 أشخاص يتبعون حمية غذائية لا يلتزمون بها، مؤكدة أن الالتزام ببعض العادات اليومية سيسهم في إنزال الوزن.

ونقل موقع "بزنس انسايدر" عن خبير التغذية جايسون أرنولد وفقا لـ"سكاي نيوز عربية"، أن هناك عادات يومية تساعد على إنزال الوزن، مشيراً إلى ضرورة المحافظة على رطوبة الجسد، لأن العطش والجفاف يشعر الشخص بالجوع على العكس من الإكثار من شرب الماء فهو يقلل من الشعور بالجوع.

ونصح ارنولد الراغبين في إنقاص وزنهم أو تحاشي زيادة الوزن بالإكثار من شرب الماء، والابتعاد عن المشروبات التي تحتوي على السكر المصنع، والانتظام في النوم بين 7 إلى 8 ساعات يومياً، والتركيز على وجبتي الفطور والغداء، وإدراج وجبات خفيفة بين الوجبات الرئيسية كالموز والفاكهة، وتجهيز الوجبات قبل الشعور بالجوع.

كما أكدت دارسة في أمريكا أن تناول المكسرات بنسبة كبيرة يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب.

فيما توصلت دارسة أخرى إلى أن التمارين الصباحية قبل تناول أي طعام تؤدي لحرق الدهون بنسبة 20%، وأن تناول الخبز الأسمر والأرز الأسمر والحبوب الكاملة تعد عادة صحية تساعد على إنقاض الوزن، وكذلك تناول الفاكهة، فيما أجمع الخبراء على أن الحرمان من المأكولات المضرة أسلوب خاطي في حمية إنزال الوزن.