شاهد.. عاصفة ترابية تضرب الحدود الشمالية.. وأمير المنطقة يوجه باتخاذ الاحتياطات اللازمة

25,434 شاهد.. عاصفة ترابية تضرب الحدود الشمالية.. وأمير المنطقة يوجه باتخاذ الاحتياطات اللازمة 5 شاهد.. عاصفة ترابية تضرب الحدود الشمالية.. وأمير المنطقة يوجه باتخاذ الاحتياطات اللازمة

شاهد.. عاصفة ترابية تضرب الحدود الشمالية.. وأمير المنطقة يوجه باتخاذ الاحتياطات اللازمةداهمت عاصفة ترابية كثيفة، مساء اليوم (السبت)، منطقة الحدود الشمالية، تسببت في تدني الرؤية الأفقية، فيما وجه الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير المنطقة، جميع الجهات ذات العلاقة بمتابعة الحالة الجوية والاستعداد لمواجهتها.

وشدد على جميع الجهات ذات العلاقة، العمل بالمتابعة المباشرة لما تشهده المنطقة حاليا من آثار وتداعيات التقلبات الجوية وما واكبها من تزايد موجة الغبار وهبوب عواصف ترابية أدت لتدني مدى الرؤية الأفقية على الطرق العامة.

وشملت توجيهات أمير المنطقة بضرورة اتخاذ الحيطة والحذر ورفع مستوى الاستعداد بالكوادر البشرية والمعدات والآليات مع التأكيد على أهمية التواجد الميداني للأجهزة المختصة لمواجهة أي طارئ.

وخص الأمير فيصل الشؤون الصحية بالمنطقة بضرورة رفع الجاهزية لجميع منشآت الصحة نظراً لحالة التقلبات الجوية الحادة المتوقعة، التي تشهدها المنطقة, متمنياً السلامة للجميع.

يشار إلى أن الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة, كانت قد حذرت من أن منطقة الحدود الشمالية تشهد نشاط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية، مع فرصة لتكون سحب رعدية ممطرة تصحب بنشاط الرياح السطحية مساءً .