مدير جامعة الملك خالد: رصد عدد من المنتسبين ينتمون لـ"الإخوان المسلمون".. ونتعامل معهم وفق الأنظمة

34,191 رئيس جامعة الملك خالد: رصد عدد من المنتسبين ينتمون لـ"الإخوان المسلمون".. ونتعامل معهم وفق الأنظمة 32 رئيس جامعة الملك خالد: رصد عدد من المنتسبين ينتمون لـ"الإخوان المسلمون".. ونتعامل معهم وفق الأنظمة

رئيس جامعة الملك خالد: رصد عدد من المنتسبين ينتمون لـ"الإخوان المسلمون".. ونتعامل معهم وفق الأنظمةكشف مدير جامعة الملك خالد، الدكتور فالح رجاء الله السلمي، عن رصد عدد من منتسبيها ينتمون لفكر جماعة "الإخوان المسلمون" المصنفة ضمن الجماعات الإرهابية في السعودية وعدد من الدول العربية، مشيرا إلى أنه تم إنشاء وحدة تُدعى "التوعية الفكرية" لوضع خطة متكاملة لمحاربة الأفكار والتوجهات الحزبية والإلحادية من خلال الإقناع بالحوار والدليل.

وأكد، وفقا لـ"عكاظ"، أن جميع الحالات التي تم أو ستتم معرفة توجهاتها، سواء أكانت إخوانية أم غير ذلك مما يهدد استقرار ووحدة وسلامة توجهات الطلاب والطالبات يتم التعامل معها وفق الإجراءات المنظمة لذلك، مشيرا إلى أن هناك تواصلا مستمرا مع وزارة التعليم بهذا الخصوص.

وشدّد الدكتور السلمي على أن الجامعة تحمل على عاتقها وحدة سلامة أفكار الطلاب والطالبات لديها من أي زيغ أو ميل أو تطرف، ومن أجل ذلك تم إنشاء وحدة "التوعية الفكرية"، وهي منوط بها وضع خطة متكاملة لمحاربة الأفكار والتوجهات الحزبية والإلحادية من خلال الإقناع بالحوار والدليل، وهي تمارس عملها ومناشطها، وتجد كل الدعم من كافة الزملاء المسؤولين في الجامعة.

وأشار مدير الجامعة إلى إقامة عدد من الندوات وإصدار عدد من الكتب والبحوث خلال الفترة الماضية التي من شأنها التحذير من الفكر الإخواني وغيرها من الأفكار المتطرفة التي ترتبط بالجماعات الإرهابية الأخرى ومنها "داعش".