مالك صحيفة أمريكية يطالب بـ «اغتيال أوباما كي تستمر إسرائيل في الوجود»

5,154 0

قال الموقع الإلكتروني لصحيفة «هاآرتس» إن مالك صحيفة «أطلانطا جويش تايمز» المعنية بالشأن اليهودي، والتي تصدر بالولايات المتحدة، اضطر للاعتذار بعد أن أثارت مقالته التي كتبها في الجريدة، الجمعة، عاصفة من الانتقادات.

واعتذر مالك الصحيفة، أندرو أدلر، عن مقاله، الذي طالب فيه رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، بتكليف الموساد باغتيال الرئيس الأمريكي، باراك أوباما. وأضاف أدلر أن «الأمر ضروري»، وأن من سيخلف أوباما سيدافع عن إسرائيل ضد إيران.

وقال أدلر في مقالة إن إسرائيل أمامها 3 احتمالات للمواجهة مع التهديدات النووية الإيرانية. الأول هو الهجوم على حركة المقاومة الإسلامية (حماس) وعلى جماعة «حزب الله» اللبنانية الشيعية، والثاني مهاجمة المنشآت النووية الإيرانية، والثالث «إعطاء الضوء الأخضر لعملاء الموساد في الولايات المتحدة لاغتيال أوباما، الذي لا يعتبر صديقا لإسرائيل، وبهذا يتولى نائب الرئيس الحالي مكانه، لتتضمن السياسات الأمريكية مساعدة إسرائيل للقضاء على أعدائها».

وشدد أدلر في المقال على مطلبه قائلا: «نعم ما تقرأونه صحيح: آمر باغتيال الرئيس كي تستمر إسرائيل في الوجود».

وأثارت مقالة أندرو أدلر انتقادات لاذعة، وأدانت لجنة اليهود الأمريكيين في أطلانطا، ما جاء فيها، وقالت في بيان لها إن اقتراحات أدلر كانت «صادمة».

واضطر أدلر للاعتذار عن مقاله، وقال في تصريحات صحفية: «أعتذر عن ذلك، وأتمنى لو أنني ما كتبت»، ونفى أن يكون مؤيداً لاغتيال أوباما.