طالبات جامعة بجدة يتحولن بأعداد كبيرة لدراسة "السينما".. ويؤكدن: نحلم بعرض أفلامنا قريباً (فيديو)

42,102 صورة 25 صورة

صورةكشفت طالبات يدرسن في جامعة عفت الأهلية للبنات عن توجه جديد لتغيير اسم قسم "الإنتاج المرئي والرقمي" بالجامعة إلى قسم "الفنون السينمائية"، في الوقت الذي يشهد فيه القسم تحولاً كبيراً من الطالبات اللاتي أبدين حرصاً على الانخراط فيه.

ووفقاً للطالبة سما كنسارة، فإن قسم الإنتاج البصري والرقمي بجامعة عفت الأهلية هو المكان الوحيد في المملكة لدراسة السينما، مبينة أنها ترى حلمها بمشاهدة أعمال لها على الشاشة الفضية اقترب تحقيقه بعد أن رفعت المملكة حظراً استمر لمدة 35 عاماً على دور العرض السينمائي.

وأوضحت الطالبة التي تدرس في السنة الأولى بقسم"الإنتاج البصري والرقمي" بالجامعة التي مقرها جدة، أن كل شيء في سبيله للتغيير، وستعاد تسمية القسم الذي تدرس فيه ليصبح "فنون سينمائية".

من جهته، قال رئيس قسم الإنتاج البصري والرقمي بالجامعة محمد غزالة، بحسب "رويترز"، إن أي فتاة تحمل كاميرا وتصوّر في الشوارع تزيل المزيد من الحواجز.

فيما أكدت الطالبة "قرة العين وهيب" أن فرصة الخروج من الحرم الجامعي والتصوير مع زميلاتها أمر مبشّر، مشيرة إلى أن هذا الأمر في السابق كان يمثل مشكلة في الأسواق التجارية مثلاَ ولا يُسمح لنا بدخولها، لكن الأمور أصبحت أيسر الآن بعد إتاحة الحصول على تصاريح للقيام بهذا الأمر.