تعرف على فوائد "قشور الليمون" لنضارة البشرة

133,041 تعبيرية 1 تعبيرية

تعبيريةيعد عصير الليمون مصدراً مهماً لفيتامين "C" ومساهماً فعالاً في تفتيح البشرة والحفاظ على نضارتها، لكن تقريراً سلط الضوء على الفوائد المتعددة لقشر الليمون أيضاً عند وضعها على البشرة، بعد تجفيفها وتعريضها لأشعة الشمس.

ويتم تحويل هذه البودرة بحسب "العربية نت" في الخلطات التالية:

- قناع قشور الليمون والحليب:

يتم خلط حفنة من بودرة قشور الليمون المجففة بالشمس مع مقدار فنجان قهوة من الحليب السائل الطازج، ويجري وضع هذا الخليط بواسطة قطعة من القطن على بشرة الوجه، ومن ثم يُترك لمدة نصف ساعة قبل غسله بالماء البارد، ويعد استعمال هذه الخلطة بشكل يومي سبيلاً فعالاً لتفتيح البشرة العادية والدهنية وإكسابهما النضارة المطلوبة.

- قناع قشور الليمون وماء جوز الهند:

وتتم هذه الخلطة بوضع ملعقة كبيرة من بودرة قشور الليمون المجففة مع مقدار فنجان قهوة من ماء جوز الهند، ومن ثم وضع الخلطة على آثار حب الشباب لمدة ساعة أو على البشرة طوال الليل، ويساهم استعمالها بشكل يومي في علاج حب الشباب والندبات الناتجة عنه وتفتيح لون البشرة.

- قناع قشور الليمون مع الخيار وماء الورد:

لتفتيح لون البشرة، يُنصح بتقطيع حبة من الخيار وخلطها بقشور الليمون وإضافة ثلاث ملاعق كبيرة من ماء الورد، واستعمال هذه الخلطة ثلاث مرات أسبوعياً.

- قناع قشور الليمون وعصير البابايا:

وللحفاظ على ليونة البشرة ومتانتها يكفي وضع القليل من قشور الليمون المجففة مع بعض عصير البابايا الطازج ووضع هذا المزيج على كامل الوجه لمدة 30 دقيقة، ثم إزالتها بالماء البارد، حيث يساعد هذا القناع على التخفيف من الخطوط الصغيرة والتجاعيد في حال استعماله يومياً.

- مقشّر الليمون والعسل:

ينصح بخلط ملعقة كبيرة من قشور الليمون المجففة مع الكمية نفسها من النخالة والعسل، مع إضافة القليل من الحليب السائل للحصول على عجينة رخوة، يتم وضعها بشكل دائري على الوجه للتخلص من الخلايا الميتة والحصول على بشرة مشرقة ومنتعشة.

- مقشّر الليمون والزبادي:

يساعد مقشّر الليمون والزبادي على تفتيح البشرة والتخلص من البقع الداكنة، ويتم تجهيزه عبر مزج كمية مماثلة من قشور الليمون المجففة مع الزبادي ووضعها على البشرة لمدة 30 دقيقة قبل إزالتها بحركات دائرية تخلّص الجلد من الخلايا الميتة المتراكمة على سطحه، وذلك لثلاث مرات أسبوعياً.