البيت الأبيض: ترامب سيقبل دعوة للقاء زعيم كوريا الشمالية.. وترحيب دولي بالخطوة

38,250 صورة 31 صورة

صورةأكدت المتحدثة باسم البيت الأبيض سارة ساندرز أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب سيقبل الدعوة التي وجهت له للقاء زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون.

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض في بيان إن الرئيس ترامب سيقبل دعوة للقاء كيم جونج أون، على أن يتم تحديد موعد ومكان اللقاء فيما بعد، مضيفة أن الولايات المتحدة تتطلع إلى نزع السلاح النووي لكوريا الشمالية.

وكان مستشار الأمن القومي لرئيس كوريا الجنوبية تشونغ أوي-يونغ أعلن خلال محادثات أجراها في البيت الأبيض أن زعيم كوريا الشمالية والرئيس الأميركي سيلتقيان بحلول مايو المقبل من أجل التوصل إلى اتفاق لإزالة الأسلحة النووية من شبه الجزيرة الكورية.

وأوضح يونغ أن ترامب أكد له أنه سيجتمع مع الزعيم الكوري الشمالي بحلول مايو لتحقيق نزع دائم للسلاح النووي.

من جهته، قال "ترامب" في تغريدة بموقع "تويتر": "كيم جونغ أون ناقش نزع الأسلحة النووية مع ممثلي كوريا الجنوبية، وليس فقط مجرد تجميد" للأنشطة النووية"، مضيفاً: "لن تكون هناك اختبارات صاروخية من جانب كوريا الشمالية خلال هذه الفترة"، ومضى بالقول: "لقد تحقق تقدم كبير، لكن العقوبات تظل قائمة إلى أن يتم التوصل إلى اتفاق".

وقد رحب وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف بالاجتماع المرتقب بين "ترامب" و"أون"معتبراً أنه "خطوة على الطريق الصحيح"، كما وصفت الصين المحادثات المزمعة بأنها "رسالة إيجابية وخطوة في الطريق الصحيح"، كما رحب وزير الخارجية البلجيكي باللقاء المرتقب.