السيرة الذاتية لرئيس هيئة الأركان الجديد الفريق أول فياض الرويلي

147,189 الفريق الركن فياض بن حامد الرويلي 24 الفريق الركن فياض بن حامد الرويلي

الفريق الركن فياض بن حامد الرويليصدر أمس الإثنين أمر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز بترقية الفريق الركن فياض بن حامد الرويلي إلى رتبة فريق أول ركن وتعيينه رئيساً لهيئة الأركان العامة، بعد إنهاء خدمات رئيس الأركان السابق الفريق الأول الركن عبدالرحمن البنيان وإحالته للتقاعد.

ولد الفريق فياض بن حامد بن رقاد العليمي المرعضي الرويلي بمحافظة طريف عام 1377هـ، ودرس المرحلة الابتدائية والمتوسطة في طريف، ثم درس الثانوية في عرعر، ومن ثم التحق بكلية الملك فيصل الجوية، تخرج فيها برتبة ملازم أول طيار.

وابتُعث الرويلي إلى الولايات المتحدة الأمريكية وأكمل تدريبات الطيران في قاعدة لاكلاند، حصل على ماجستير العلوم العسكرية من كلية القيادة والأركان، كما حصل على ماجستير في الدراسات الاستراتيجية من جامعة القوات الجوية الأمريكية.

عاد إلى المملكة وعمل في عدة قواعد عسكرية جوية، إلى أن أصبح قائد سرب، ومن ثم قائد جناح، فمساعد للقاعدة الجوية بالطائف، قبل أن يصدر الأمر السامي بتعيينة قائداً لقاعدة الملك فهد الجوية بالقطاع الغربي بالطائف، وفي عام 1434هـ صدر أمر ملكي بترقيته لرتبة فريق ركن وتعيينه قائداً للقوات الجوية، وبالأمس أصدر الملك سلمان أمراً ملكياً بتعيينه إلى رتبة فريق أول ركن وتعيينه رئيساً لهيئة الأركان العامة.