مسؤول عراقي يكشف عن موعد افتتاح القنصلية السعودية في البصرة

14,625 مسؤول عراقي يكشف عن موعد افتتاح القنصلية السعودية في البصرة 1 مسؤول عراقي يكشف عن موعد افتتاح القنصلية السعودية في البصرة

مسؤول عراقي يكشف عن موعد افتتاح القنصلية السعودية في البصرةكشف مسؤول حكومي في محافظة البصرة العراقية، اليوم الاثنين، أن افتتاح القنصلية السعودية في البصرة سيكون خلال أسبوعين على الأكثر.

أوضح معاون محافظة البصرة، معين الحسن، في تصريحات صحفية، أطلقها أمس (الأحد)، أن الحكومة المحلية في محافظة البصرة ستقدم كافة التسهيلات والإجراءات من أجل إعادة افتتاح القنصلية.

من جهته، أكّد رئيس الوفد السعودي الذي زار محافظة البصرة العراقية، أمس، عبدالرحمن الشهري، قرب افتتاح القنصلية السعودية في المحافظة جنوبي العراق، من أجل تقديم الخدمات والتسهيلات للحجاج والمعتمرين والوفود الاقتصادية بين البلدين.

يشار إلى أن القنصلية السعودية في محافظة البصرة ثانية أكبر مدن العراق بعد محافظة الأنبار غربي البلاد، كانت قد أُغلِقت عام 1990 إبان حرب الخليج الثانية، وكان السفير السعودي لدى العراق، قد أكد في يناير الماضي موافقة الحكومة العراقية على افتتاح قنصلية سعودية في محافظة البصرة، لتكون القنصلية العامة الثانية بعد القنصلية السعودية في أربيل، فيما تعتزم السعودية افتتاح قنصلية ثالثة لها في العراق بمحافظة النجف.