الأمير مشعل بن ماجد يشكر كاتباً لتميز مقاله عن "معرض كتاب جدة" و"عربات البليلة والفاكهة"

16,587 صورة 3 صورة

صورةبعث محافظ جدة الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز ببرقية شكر إلى الكاتب في صحيفة "المدينة"، إبراهيم علي نسيب، على رده على كاتب آخر بصحيفة "عكاظ"، من خلال مقالة جاءت بعنوان "الكتاب والبليلة… مقارنة ظالمة".

وكان الكاتب عبدالله خياط قد أورد مقالة له ينتقد فيها بُعد موقع المعرض رغم تأكيده على تميزه، ويؤكد أنه لو كان هنالك باعة بليلة وفاكهة وحلويات وقرطاسية خارج المعرض لوجدوا لهم زبائن، باعتبار أن المعرض مهرجان للرجال والنساء والكبار والصغار.

ودفعت الجملة الأخيرة، الكاتب نسيب إلى كتابة مقالة مضادة يؤكد فيها أنها مقاربة ظالمة، مشيراً إلى أن قيمة الكتاب تبقى أكبر ودائمة فيما بين الجميع، مشدداً في مقاله على أهمية الموقع وطريقة ترتيبه التي اختيرت بعناية وأناقة كما يصفها، تناسب طبيعة الاحتفال.

وهذا ما تسبّب في إرسال الأمير مشعل رسالة شكر للكاتب "نسيب" على مقالته، قائلاً فيها: "اطلعنا على مقالكم وما حمل في طياته من إيضاح للقراء عن ماهية معرض جدة الدولي للكتاب في نسخته الثالثة ومعارض الكتاب بوجه عام، حيث كان الرد القوي على الخياط، بصحيفة عكاظ"، مشيراً إلى أن ذلك ينعكس إيجاباً على الحراك الثقافي والمعرفي في بلادنا.