مواطن: مستوصف بالطائف يماطل منذ 6 أشهر في دفع تعويض لزوجتي عن خطأ طبي

23,202 صورة تعبيرية 5 صورة تعبيرية

صورة تعبيريةقال مواطن إن إدارة أحد المستوصفات بالطائف ظلت تماطل في تنفيذ حكم صادر منذ 6 أشهر بإلزام المستوصف بدفع تعويض بقيمة 32 ألف ريال لزوجته، بعد أن تسبب لها طبيب بالمستوصف بثقب في طبلة الأذن عن طريق الخطأ.

وطالب المواطن، وفقاً لـ"سبق"، الجهات المعنية بإلزام المستوصف بتنفيذ الحكم بالتعويض الذي أصدرته المحكمة منذ 6 أشهر، لتسبب طبيب بالمستوصف بثقب في طبلة أذنها، أثناء إجراء عملية غسيل ونظافة للأذن بالمستوصف، حيث أغمي عليها وقتها في المستوصف، وأكد مستشفى القوات المسلحة بالهدا وجود ثقب بالأذن.

وكان مواطن تقدم بشكوى للشؤون الصحية بمحافظة الطائف ضد مستوصف خاص، يتهمه بالتسبب بثقب في طبلة الأذن لزوجته أثناء إجراء عملية غسيل، وأحالت صحة الطائف الدعوى إلى إدارة القطاع الخاص التي حققت في الواقعة، ثم أصدرت الهيئة الشرعية حكماً يُلزم المستوصف بتعويض المواطنة بمبلغ 32 ألف ريال.

بدوره، أوضح المتحدث الرسمي للشؤون الصحية بالطائف، عبدالهادي الربيعي، أن الجهات التنفيذية هي المسؤولة عن إلزام المستوصف بتنفيذ الحكم بدفع التعويض الذي تضمنه، كون الهيئة الشرعية انتهى دورها بعد أن أحالت الحكم للجهات التنفيذية.